الزمالك يعلن إصابة دونغا ويحدّد موقفه من المشاركة في النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-13 23:20
من مباراة الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي (X / ZSCOfficial)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الدكتور محمد أسامة، طبيب نادي الزمالك، إصابة لاعب وسط الفريق، نبيل عماد "دونغا" بإجهاد عضلي خلال مشاركته في مباراة ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية ضد نهضة بركان المغربي، والتي أُقيمت أمس الأحد.

كان نهضة بركان قد خطف فوزًا ثمينًا أمام "الفارس الأبيض" بهدفين مقابل هدف (2-1)، في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكونفيدرالية"، في مباراة مثيرة احتضنها الملعب البلدي ببركان.

موقف دونغا من المشاركة في مباراة الإياب أمام نهضة بركان

وقال محمد أسامة في تصريح مقتضب إلى موقع ناديه الرسمي: "حرص الجهاز الفني لنادي الزمالك على استبدال نبيل عماد في الدقائق الأخيرة من مباراة الذهاب لنهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية ضد نهضة بركان وذلك حفاظًا على سلامته من الإصابة".

وأوضح طبيب الفريق، أنّ اللاعب المُلقب بـ "دونغا" سيكون جاهزًا للمشاركة في مباراة العودة، التي ستُقام يوم الأحد المقبل على ملعب القاهرة الدولي.

ويتطلع نادي الزمالك لتحقيق الفوز بفارق هدف واحد على الأقل في مباراة العودة، من أجل التتويج بلقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه.

انضم نبيل عماد "دونغا" إلى نادي الزمالك قادمًا من بيراميدز خلال فترة الانتقالات الصيفية عام 2022، مقابل مبلغ يتراوح بين 25 و30 مليون جنيه مصري.

وإجمالًا، شارك لاعب الوسط مع الزمالك في 60 مباراة عبر كل المسابقات، وسجل صاحب الـ28 عامًا هدفين وقدّم تمريرتين حاسمتين، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، بينما على المستوى الدولي شارك دونغا في 8 مباريات فقط برفقة منتخب الفراعنة.

أفضلية معنوية للزمالك أمام نهضة بركان 

يمتلك الزمالك لقبًا وحيدًا في كأس الكونفيدرالية الأفريقية على مدار تاريخه، حققه على حساب نهضة بركان منافسه في النهائي هذا الموسم، وذلك موسم 2018-2019.

وفاز الفريق المغربي آنذاك على نظيره المصري في بركان بهدفٍ نظيفٍ، ورد الفارس الأبيض بذات النتيجة في الإياب الذي أُقيم في الإسكندرية وتحديدًا في ملعب برج العرب، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي رجحت كفة الزمالك، مما يمنح القلعة البيضاء أفضلية معنوية على نهضة بركان في النسخة الراهنة.

شارك: