الريان يعلن تعاقده مع المدرب السويدي بويا أسباغي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-06 21:51
الريان القطري يتعاقد مع المدرب بويا أسباغي (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الريان القطري تعاقده مع المدرب السويدي بويا أسباغي لمدة عام واحد، ليقود الفريق في الموسم المقبل خلفًا للبرتغالي ليوناردو جارديم الذي انفصل عنه مؤخرًا بالتراضي.

ولم يكشف نادي الريان عن أي تفاصيل أخرى عن المدرب الجديد، مشيرًا فقط عبر بيان رسمي أنه قدم عملًا مميزًا خلال تجربته الأخيرة مع نادي الشمال، الذي قاده في الموسم الماضي للبقاء في دوري نجوم قطر.

وكان رئيس نادي الشمال إبراهيم السادة، قد خرج في تصريحات إعلامية وقال إن "الريان حاول التعاقد مع مدرب الفريق أسباغي من خلال دفع قيمة الشرط في الجزائي في عقده، دون العودة إلى إدارة الشمال".

وبعد ذلك ردّت إدارة "الرهيب" عبر بيان مطول، جاء فيه: "يعبّر الريان عن استنكاره واستيائه الشديدين من الاتهامات المغرضة التي وجهتها رئاسة نادي الشمال الرياضي فيما يخص المفاوضات الجارية مع المدرب السويدي بويا أسباغي، مع احتفاظ إدارة الريان بحقها في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة".

ودافع النادي الأحمر والأسود عن موقفه بالتفاوض مع المدرب السويدي، مشيرًا إلى أنه رغم صحة التفاوض ومشروعيته أو التوقيع مع المدرب السويدي، فإن تصريحات رئيس نادي الشمال لا يؤكد إلا وجود سوء تنسيق داخلي بين جهاز كرة القدم بنادي الشمال وإدارته، وهو الأمر الذي لا يتحمل معه نادي الريان أي مسؤولية.

مَن بويا أسباغي مدرب الريان الجديد؟

وُلِد أسباغي في 17 يوليو/ تموز 1985 في مدينة كاراج الإيرانية، وهو من جنسية سويدية، بدأ مسيرته التدريبية في عالم 2016 برفقة نادي دالكورد الإيراني، قبل أن يقود نادي جيفلي الناشط في الدوري السويدي الدرجة الثانية، ومنه انضم إلى نادي غوتينبورغ السويدي.

وكانت لأسباغي تجربة تدريبية أيضًا مع المنتخبات، حيث قاد منتخب السويد تحت 21 عامًا بين الفاتح من يناير/ كانون الثاني 2021 وحتى 16 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام ذاته، ثم خاض بعدها مباشرة تجربة في نادي بارنسلي الإنجليزي استمرت 5 أشهر فقط.

وقبل التحاقه بالجهاز الفني لنادي الشمال القطري في يوليو 2023، كأول تجربة في الملاعب العربية، اشتغل بويا أسباغي مساعدًًا لمدرب فريق النجم الأحمر لبلغراد الصربي، حيث اكتسب خبرة كبيرة هناك.

شارك: