الريان والسيلية يتسابقان للفوز بلقب كأس نجوم قطر

2021-06-08 09:01
صدام جزائري في نهائي كأس قطر بين لاعب الريان ياسين براهيمي (يمين) ونذير بلحاج مدافع السيلية (Getty)
Source
+ الخط -

يتطلع فريقا الريان والسيلية للحصول على حصة من ألقاب الموسم القطري 2021/2020 وذلك بعد أن توج السد بلقبي الدوري وكأس أمير قطر. ويضرب الفريقان موعدا في تمام الخامسة مساء اليوم الجمعة 26 مارس/آذار في المباراة النهائية لبطولة كأس نجوم قطر Ooredoo.

المواجهة التي ستقام على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، يرى فيها الريان فرصة لمداواة جراحه التي لم تلتئم بعد منذ أن خسر لقب الدوري الموسم الماضي بعد أن كان قريبا منه وسط منافسة شرسة مع الدحيل. 

لقب مهم للريان

كما سيكون اللقب خير دافع للريان قبل استكمال منافسات دوري نجوم قطر، حيث يطمح للحفاظ على مكانه في المركز الثالث المؤهل مباشرة لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل، كما أن "الرهيب" يستعد للمشاركة في البطولة القارية منتصف أبريل/نيسان المقبل.

ويلعب الريان في المجموعة الخامسة إلى جانب بيرسبوليس الإيراني وجوا الهندي وأحد الفرق المتأهلة من التصفيات، ويتطلع فيها لبلوغ الدور الثاني، قبل أن يعود لخوض نصف نهائي بطولة كأس أمير قطر أمام الدحيل مطلع أيار المقبل.

وعلاوة على ذلك سيكون اللقب مهراً لبقاء المدرب الفرنسي لوران بلان الذي تعاقد مع الفريق بعد سنوات من التوقف عن المهنة الشاقة، وقال المدرب الفرنسي: "نحترم منافسنا وندرك أنه استعد جيدا، وهذه المباريات النهائية تلعب لكي تربح. ونحن مطالبون بتقديم مباراة منظمة ولدي ثقة كبيرة باللاعبين من أجل تحقيق الفوز وحصد اللقب".
 


السيلية لتحقيق الإنجاز

وعلى الجهة الأخرى يتطلع السيلية لنهاية مثالية لموسمه الصعب، حيث تباينت نتائجه في كل البطولات، لكنه قارب على ضمان موقعه في دوري النجوم (المركز الثامن بـ23 نقطة). وخلال منافسات بطولة الكأس قدم بداية مثالية في دوري المجموعات قبل خسارته نصف النهائي 0-3 أمام الوكرة.

لكن خطأ إداريا من الوكرة قلب النتيجة بقرار اتحادي ومنح السيلية بطاقة التأهل لخوض المباراة النهائية، وهو ما أنعش الحالة المعنوية للفريق الذي سبق له وأن تعادل ذهابا ثم تفوق إيابا على الريان في الدوري، ولذلك فإن مباراة نهائية يمكن أن تخرج أفضل ما لدى اللاعبين اليوم.

وأعرب التونسي سامي الطرابلسي مدرب السيلية عن شعوره الجيد بعد قرار تأهل الفريق للنهائي، قائلا: "لدينا طموحات للفوز باللقب الأول. حضرنا جيدا على الجانب المعنوي وطلبنا من اللاعبين نسيان ما جرى في كل الموسم والتركيز على هذه المباراة وتقديم الأفضل أمام خصم صعب".
 


الطريق للنهائي

احتل الريان المركز الثالث في المجموعة الثانية بـ7 نقاط محققا انتصارين وتعادلا لقاء هزيمتين، وفي الدور ربع النهائي فاز على الخور 1-0 وفي قبل النهائي تفوق على الغرافة 3-0.

أما السيلية فقد احتل أيضا المركز الثالث في المجموعة الأولى بـ8 نقاط، من فوزين وتعادلين وهزيمة واحدة، وفي ربع النهائي فاز على العربي (5-6 بفارق ركلات الترجيح) بعد التعادل 2-2-، قبل أن يمنحه خطأ إداري فرصة قلب خسارته أمام الوكرة لفوز بقرار اتحادي 3-0.

شارك: