الرجاء الرياضي المغربي يعلن حسم صفقة يوسف بلعمري 

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-07-03 00:02
يوسف بلعمري ثالث صفقات الرجاء الرياضي المغربي (Facebook/Raja Club Athletic)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الرجاء الرياضي المغربي لكرة القدم، ثالث صفقاته خلال مرحلة الانتقالات الصيفية الجارية، بضم يوسف بلعمري قادمًا من نادي اتحاد الفتح الرياضي في صفقة انتقال حر، لمدة لثلاثة مواسم بعد منافسة شديدة مع الوداد الرياضي والجيش الملكي، اللذين فاوضا اللاعب لكن دون أن ينجحا في الظفر بتوقيعه.

وكشف مصدر خاص لـ"winwin" أن القيمة المالية لعرض الرجاء الرياضي كان العامل الذي حسم وجهة بلعمري، الذي رفض التجديد لناديه بعدما انتهى عقده مع نهاية الموسم الرياضي الماضي؛ إذ ستكلف الصفقة خزينة الرجاء الرياضي حوالي 600 ألف دولار.

وسيحصل يوسف بلعمري في الموسم الأول على 180 ألف دولار، و200 ألف دولار في الثاني و220 ألف دولار في الموسم الثالث، دون أن تكون المنحة المذكورة متعلقة بأهداف أو بمردودية اللاعب، عكس عرضي الجيش الملكي والوداد الرياضي، اللذين اشترطا ربط الشطر الثاني والثالث من منحة التوقيع بالمردودية خلال الموسمين الثاني والثالث، مما سرع اختياره بالانضمام للنادي الأخضر.

ويعد يوسف بلعمري ثالث لاعب يلتحق بالرجاء الرياضي في "الميركاتو" الصيفي الحالي، بعد الجنوب أفريقي هاشم دومينغو القادم من صن داونز الجنوب أفريقي، وعبد الله خفيفي من أم صلال القطري.

وباتت إدارة الرجاء الرياضية بقيادة رئيسها الجديد-القديم محمد بودريقة، ملزمة بالإسراع في تسوية ملفاتها في لجنة النزاعات لدى الاتحاد المغربي والاتحاد الدولي "فيفا" بخصوص أحكام لصالح لاعبين سابقين ما يزالون ينتظرون توصلهم بمستحقاتهم المالية العالقة في ذمة النادي، من أجل تصديق رابطة الدوري المغربي للمحترفين على الصفقات التي يبرمها الفريق في فترة الانتقالات الحالية، ومنحهم رخصة اللعب في الدوري المغربي.

ويتوجب على النادي المغربي أداء ما يفوق مليون دولار للاعبين سابقين، حكمت بها لجنة النزاعات بالـ"فيفا" ويتعلق الأمر بمبلغ 226 ألف دولار خاصة باللاعب سند الورفلي، و535 ألف دولار للاعب سيف الدين العلمي، و305 آلاف دولار للاعب محمود بنحليب، ومبلغ 100 ألف دولار خاصة باللاعب يوسف غرب، فضلًا عن النزاعات الأخرى التي بث فيها الاتحاد المغربي.

شارك: