الرئيس الجزائري تبون يدشن ملعب تيزي وزو الجديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-10 17:31
تدشين ملعب تيزي وزو الجديد معقل نادي شبيبة القبائل الجزائري (Facebook/Jskabylie.club)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشرف الرئيس الجزائري عبد مجيد تبون، اليوم الأربعاء 10 يوليو/تموز، على تدشين ملعب تيزي وزو الجديد الحامل لاسم المجاهد الراحل حسين آيت أحمد.

وانضم ملعب مدينة تيزي وزو الواقعة شرقي العاصمة الجزائر، إلى قائمة الملاعب التي شيدتها السلطات الجزائرية خلال الأعوام الأخيرة، وهي ملعبا نيسلون مانديلا والشهيد علي عمار في العاصمة، بالإضافة إلى ملعب ميلود هدفي في محافظة وهران غربي البلاد.

ونجحت السلطات الجزائرية أيضًا في إعادة ترميم ملعبي الشهيد حملاوي و19 مايو 1956 بمحافظتي قسنطينة وعنابة على التوالي، شرقي العاصمة.

تدشين ملعب تيزي وزو الجديد من طرف الرئيس الجزائري

دشن الرئيس تبون ملعب تيزي وزو الجديد في إطار زيارة عمل وتفقد قادته إلى المحافظة الجزائرية، برفقة وفد رفيع مرافق له، وحضور السلطات المحلية ومسؤولي نادي شبيبة القبائل.

وعلّق نادي شبيبة القبائل الذي سيعود إليه استغلال الملعب الجديد على هذه المناسبة، بوضع منشور عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال فيه: "إنه وقت شبيبة القبائل".

ومن جهته، تحدث حكيم مدان، المدير العام لنادي شبيبة القبائل على تدشين ملعب تيزي وزو الجديد بقوله: "هذا يوم كبير لفريق شبيبة القبائل بتدشين هذا الملعب التحفة، والنادي يستحق هذا الملعب، نحن نعمل بجدية لتكوين فريق يليق بالشبيبة والملعب الجديد".

وأضاف قائلًا: "سنباشر العمل في الملعب الجديد مباشرة بعد تدشينه من طرف رئيس الجمهورية، وسنشرع في التدرب به، والتحضير أيضًا فيه للموسم القادم".

ويتسع الملعب الجديد لنادي شبيبة القبائل لـ52 ألف متفرج، وفقًا لموقع "Alegria project"، ويقع الملعب ضمن مركب أولمبي متعدد الرياضات، يضم أيضًا ملعبًا لألعاب القوى يتسع لـ 7 آلاف مقعد، وموقفًا للسيارات بسعة 4 آلاف سيارة، وبني هذا الصرح الرياضي على مساحة 53 هكتارًا.

وينتظر أن يستقبل ملعب تيزي وزو الجديد مباريات نادي شبيبة القبائل خلال الموسم القادم 2024-25، والذي سيسعى فيه "الكناري" لاستعادة هيبته، بالإضافة إلى الصعود إلى منصة التتويجات التي غاب عنها منذ عام 2021، لدى فوزه بلقب كأس الرابطة، علمًا وأن الفريق صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات بلقب الدوري الجزائري (14 مرة)، لم يفز بلقب الدوري منذ موسم 2007-08.

شارك: