صفقات خريف العمر تغضب الجماهير في الدوري الجزائري للمحترفين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-12
أندي ديلور صفقة مولودية الجزائر الجديدة (X/THEDEAN1921)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرف اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي بالجزائر 10 أيلول/ سبتمبر، الإعلان عن ثلاثة صفقات مدّوية مرتبطة بلاعبين دوليين سابقين، قضوا أغلب مسيرتهم الكروية في القارة العجوز، قبل أن يستقروا على اللعب في الدوري الجزائري للمحترفين مع نهاية مسيرتهم الكروية، وسط شكوك بخصوص قدرتهم على التألق مرة أخرى.

وتعاقدت أندية مولودية الجزائر وشباب بلوزداد وشبيبة القبائل في الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي بالجزائر، مع كل من آندي ديلور وإسلام سليماني ورياض بودبوز على التوالي، في صفقات كبيرة ماديًا وإعلاميًا، في انتظار ما سيقدمه هذا الثلاثي على أرض الملعب مع بداية مسابقة الدوري الجزائري للمحترفين الأسبوع المقبل.

واشترك الدوليون الجزائريون السابقون في جزئية التوقيع مع أندية تدعمها شركات وطنية، أي أنّها تتوفر على القدرات المادية للاستجابة للمتطلبات المالية العالية لهؤلاء اللاعبين، الذي سيحصلون على أعلى الرواتب في الدوري الجزائري للمحترفين، مع الاستفادة من عديد المزايا الأخرى.

وبغض النظر عن السيرة الذاتية الغنية لسليماني وبودوز وديلور، خاصة اللاعب الأول الذي يملك مسيرة ذهبية في أوروبا ومع منتخب الجزائر، بوصفه الهدّاف التاريخي لـ"الخضر"، إلا أن فئة كبيرة من الجماهير الجزائرية والمتابعين، تحفظت على عامل تقدم هؤلاء اللاعبين في السنّ وتزامن عودتهم إلى الجزائر مع فشلهم في الحصول على عقود بأوروبا.

سليماني وبودبوز وديلور في نهاية المشوار

ويبلغ إسلام سليماني من العمر (36 عامًا) أما رياض بودبوز فيبلغ 34 عامًا، في وقت أن ديلور هو الأصغر بسّن الـ32 عامًا، كما أنّه يشترك مع بودبوز في عدم معرفته بالدوري الجزائري، بحكم أنّهما نشآ في فرنسا وقضيا أغلب مسيرتها هناك، على عكس سليماني الذي سيعود إلى فريقه السابق شباب بلوزداد، الذي تألق معه ما بين عامي 2009 إلى 2013.

وانتقدت الجماهير الجزائرية تعاقد الأندية المذكورة مع لاعبين متقدمين في السّن وفي نهاية مشوارهم الكروي، مقابل منحهم رواتب كبيرة جدًا، في وقت ليس من المضمون نجاحهم، خاصة بالنسبة للثنائي ديلور وبودبوز اللذين لا يعرفان الدوري جيدًا.

الدوري الجزائري بحاجة للشباب

وترى فئة كبيرة من الجماهير الجزائرية أنّه كان من الأجدر لمسؤولي أندية شباب بلوزداد وشبيبة القبائل ومولودية الجزائر استثمار تلك الأموال الضخمة في اللاعبين الشباب، أو ضم لاعبين أفارقة واعدين أصغر سنًا وأكثر طموحًا، على أمل تألقهم وإعادة بيعهم بأموال كبيرة.

وكان الميركاتو الصيفي للدوري الجزائري للمحترفين لموسم 2024-25، عرف نشاطًا كبيرًا جدًّا وإقدام الأندية الجزائرية على تعزيز صفوفها بصفقات خيالية، خاصة بعد قرار الاتحاد الجزائري لكرة القدم برفع عدد اللاعبين الأجانب إلى خمسة لاعبين دفعة واحدة.

وينطلق الدوري الجزائري للمحترفين في نسخته الجديدة يوم 19 سبتمبر، بالمواجهة الافتتاحية بين ناديي وفاق سطيف ومولودية البيض، مع توقع منافسة شديدة للتتويج باللقب بين أندية شباب بلوزداد ومولودية الجزائر واتحاد الجزائر وشبيبة القبائل على لقب الدوري.

شارك: