خاص | شبيبة القبائل يتعاقد مع لاعبٍ مالي "مصاب"

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-12 14:47
الجزائري عبد الحق بن شيخة مدرب شبيبة القبائل (يمينًا) رفقة رئيس النادي الهادي ولد علي (facebook/jskabylie.club)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" أن نادي شبيبة القبائل اتفق بشكل نهائي مع اللاعب الدولي المالي ساديو كانوتي، ليكون جزءًا من الفريق ابتداء من سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وسيتم الإعلان عن الصفقة خلال الساعات القليلة الماضية.

ودخلت الشبيبة سوق الانتقالات الصيفية بقوة من خلال التعاقد مع المدير الفني المعروف، عبد الحق بن شيخة، ثم بعض اللاعبين المعروفين في الدوري الجزائري للمحترفين، على غرار الحارس غايا مرباح، والمدافع الدولي محمد أمين مداني، والمهاجم أيمن لحمري، في انتظار الإعلان عن صفقة كانوتي.

ويسعى "الكناري" الذي تدعم قبل أيام بملعب جديد كليًا، ملعب المجاهد حسن آيت احمد، الذي تم تدشينه من طرف الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إلى العودة للتنافس على الألقاب المحلية في الجزائرية، والتطلع للعودة للمشاركة الخارجية بعد موسم مخيّب للآمال أنهته في المركز السابع في الدوري الجزائري للمحترفين.

بن شيخة مدرب شبيبة القبائل هو من أصّر على ضم ساديو كانوتي

قالت مصادر "winwin" الخاصة إن المدير الفني الجديد لشبيبة القبائل، عبد الحق بن شيخة، هو من كان وراء صفقة اللاعب المالي، ساديو كانوتي (27 عامًا)، الذي يرى فيه لاعب خط الوسط المثالي لتدعيم صفوف "الكناري"، وأصّر بن شيخة على ضم هذا اللاعب في ظل عدم اقتناعه بالخيارات المتاحة داخل الدوري الجزائري للمحترفين.

وتابع المصدر ذاته التأكيد على أن إصرار بن شيخة على حسم صفقة كانوتي تعود لمعرفته الجيّدة لإمكاناته الفنية، على اعتبار أنّه كان مدربًا له في نادي سيمبا التنزاني.

وأضاف المصدر بأن شبيبة القبائل لن يكون مضطر لدفع أي مبلغ لإدارة نادي سيمبا التنزاني، على اعتبار أن اللاعب المالي يوجد في وضعية لاعب حر، بعد انتهاء عقد الثلاث سنوات الذي كان يربطه بنادي سيمبا، في وقت رفض فيه الأخير تمديد عقده بسبب مشكلة أقلقته كثيرًا الموسم الماضي.

ساديو كانوتي يعاني من كابوس الإصابات

وبغض النظر عن الإمكانات الفنية للاعب ساديو كانوتي، الذي تألق في بداياته مع نادي سيمبا التنزاني، فإن الدولي المالي يعاني من مشكلة كبيرة قد تؤثر عليه في تجربته الجديدة مع النادي القبائلي، وهي كابوس الإصابة المزمن الذي يلاحقه منذ فترة طويلة نسبيًا.

وكانت مصادر إعلامية تنزانية قد كشفت في وقت سابق أن مسؤولي نادي سيمبا التنزاني تراجعوا عن قرار تمديد عقد كانوتي، بسبب مشكلة إصابته المتكررة، بدليل أنّه اكتفى بخوض 10 مباريات فقط الموسم المنقضي، وهو معدل ضعيف جدًا بالنسبة للاعب يتطلع للقيام بأدوار قيادية في اللعب.

ويخشى متابعون أن تكون صفقة كانوتي غير مجدية لنادي شبيبة القبائل الساعي إلى العودة للمنافسة على لقب الدوري الجزائري الموسم المقبل، خاصة أنّها بحاجة للاعبين في قمة مستوياتهم الفنية وجاهزيتهم البدنية لمنافسة أندية مثل مولودية الجزائر واتحاد العاصمة وشباب بلوزداد.

شارك: