المطلوب رقم واحد.. غياب بودبوز يثير أزمة في شبيبة القبائل

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
الجزائري رياض بودبوز (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار تأخر التحاق الدولي الجزائري السابق، رياض بودبوز بفريقه الجديد شبيبة القبائل جدلًا واسعًا وسط الجماهير الجزائرية ووسائل الإعلام، خاصةً في ظل التكهنات والتخمينات التي رافقت التأخر في تقديمه إلى وسائل الإعلام، ليكون بذلك اللاعب الوحيد الذي لم ينضم رسميًا إلى فريقه من بين 16 ناديًا في الدوري الجزائري للمحترفين.

وكان نادي الشبيبة قد أعلن، يوم 10 سبتمبر/ أيلول، في آخر ساعات الميركاتو الصيفي بالجزائر، ضم الدولي الجزائري السابق، رياض بودبوز، في صفقة انتقال حر وبعقدٍ يمتد لموسمين، مع وجود بند يتيح تمديده لعام إضافي.

ومنذ الإعلان عن الصفقة لم يظهر أي أثر لرياض بودبوز (34 عامًا) مع شبيبة القبائل، على اعتبار أنّه أمضى عقدًا إلكترونيًا وجرى الإعلان عن صفقته عبر الحسابات الرسمية للنادي بصورة مركبة له، تظهره وهو يحمل ألوان النادي الجزائري التاريخي، وهي كلها معطيات أثارت جدلًا واسعًا وسط جماهير الفريق.

وكانت ناديا مولودية الجزائر وشباب بلوزداد أعلنا في نفس اليوم أيضًا عن صفقتين ضخمتين، شبيهة بتلك التي عقدها الشبيبة مع بودبوز، حيث تعاقد المولودية مع اللاعب الدولي، آندي ديلور، في حين أن الشباب تعاقد مع إسلام سليماني، لكن الفارق كان في تقديم المولودية والشباب للاعبيهما المعروفين على عكس شبيبة القبائل.

الشائعات والتخمينات تضرب صفقة رياض بودبوز

وتحدث العديد من المصادر الإعلامية الجزائرية خلال الساعات الماضية، عن تفسيرات مختلفة لحقيقة وضعية رياض بودبوز في نادي شبيبة القبائل، غذّتها الشائعات والتخمينات في ظل غياب أي بيان رسمي من النادي الجزائري لتوضيح وضعية لاعبه الجديد.

ومن بين التفسيرات التي تم تداولها أن نجم الأهلي السعودي السابق وقّع عقده بجواز سفر جزائري، ما يعني حصوله على راتبه بالدينار الجزائري وليس اليورو كما كان يعتقد، وهو الذي من المتوقع أن يحصل على راتب شهري في حدود الـ40 ألف يورو، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى.

وأبطلت تفسيرات أخرى هذه الفرضية على اعتبار أن إمضاء بودبوز لعقده بجواز سفر فرنسي (جنسيته الثانية)، سيصنفه في خانة اللاعب الأجنبي ولن يكون بمقدوره اللعب مع شبيبة القبائل، من منطلق أن الأخير  إجازاته الأجنبية المسموحة قانونًا بتعاقده مع 5 لاعبين أجانب قبل بودبوز.

من جهتها، أكدت مصادر "winwin" بأن اللاعب الذي شارك في كأس العالم 2010 مع منتخب الجزائر منتظر وصوله إلى الجزائر خلال الساعات القليلة المقبلة، من أجل تقديمه رسميًا في فريقه الجديد شبيبة القبائل، بعد أن تلقى ترخيصًا من مسؤولي فريقه لتأخير موعد التحاقه بالجزائر حتى يتسنى له تسوية بعض الأمور الشخصية العالقة بمقر إقامته بفرنسا.

يجدر الذكر، أن النجم الجزائري بصم على مسيرة مميزة في أوروبا، وعلى وجه التحديد في فرنسا أين لعب لعدة أندية مثل سوشو وباستيا ومونبلييه وسانت إيتيان، قبل اللعب في إسبانيا عبر بوابتي ريال بيتيس وسلتا فيغو، في وقت خاض فيه تجربة في السعودية مع أهلي جدة ونادي أحد.

وخاض بودبوز 25 مباراة دولية مع المنتخب الجزائري في الفترة الممتدة من 2010 إلى 2017، سجل خلالها هدفين، وأبرز محطة له مع "الخضر" كانت مشاركته في مونديال 2010 بسّن العشرين عامًا.

شارك: