الاتحاد الإيطالي يفرض اختبار المنشطات على الأندية الليبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-22 19:42
مقر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في روما (Facebook/ Messina Sportiva )
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرض الاتحاد الإيطالي لكرة القدم على الأندية الليبية الستة التي تأهلت إلي مرحلة التتويج باللقب الدوري المحلي الممتاز في الموسم الرياضي الحالي 2023-24 الخضوع لاختبار الكشف عن المنشطات.

وتتنافس فرق النصر والأهلي بنغازي والهلال والأهلي طرابلس والسويحلي والمدينة بدايةً من 24 يونيو/ حزيران الجاري، في الملاعب الإيطالية من أجل تحديد هوية بطل الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في نسخته الـ49.

الاتحاد الإيطالي يفرض اختبار الكشف عن المنشطات

وحسب رسالة اتحاد الكرة الليبي التي تحصل موقع "winwin" على نسخة منها فإن الاتحاد الإيطالي أبلغ نظيره الليبي بأنه سيكون هناك اختبار للكشف عن المنشطات لجميع الأندية التي سوف تشارك في مرحلة التتويج خلال مباريات الدوري السداسي الذي سيقام في إيطاليا.

ولم يشهد الدوري الليبي عبر تاريخه الطويل الذي يمتد إلي 60 عامًا تنفيذ اختبارات للكشف عن المنشطات للأندية سواء في المنافسات التمهيدية أو مرحلة سباق التتويج باللقب وستكون الملاعب الإيطالية بداية حكاية الدوري المحلي الممتاز مع فحص المنشطات.

إقليم توسكانا يستضيف مباريات مرحلة التتويج 

وأعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم أسماء الملاعب التي ستستضيف مباريات مرحلة سداسي التتويج في الدوري الليبي والتي ستقام في إقليم توسكانا الإيطالي.

وستقام المباريات على ملاعب فيولا بارك في مدينة فلورنسا وكارلو كاستيلاني في مدينة إمبولي وملعب أرينا غاريبالدي في مدينة بيزا وملعب لوغوبيزينو في مدينة براتو وهو الذي سيستضيف مباراة واحدة فقط.

جدير بالذكر أن مباريات سداسي التتويج بلقب مسابقة الدوري الليبي الممتاز سوف تُقام من مرحلة واحدة "ذهاب فقط" على أن يتحصل صاحب المركز الأول على اللقب في نسخته التاسعة والأربعين.

ما الفرق الأكثر تتويجًا بالدوري الليبي؟

يُعد نادي الاتحاد في صدارة الفرق الأكثر تتويجًا بالدوري الليبي الذي انطلقت أول نسخة له بموسم 1963-1964 وذلك برصيد 18 لقبًا ويأتي خلفه الأهلي طرابلس بـ13 لقبًا ويليه الأهلي بنغازي برصيد 4 ألقاب والمدينة والتحدي بـ3 ألقاب لكل منهما وحققت أندية النصر والمحلة اللقب في مناسبتين لكل منهما، بينما توج كل من الظهرة والشط والأولمبي ببطولة واحدة.


 

شارك: