الدوري السوري.. الـ"فار" يسجّل حضوره في الموسم الجديد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-04
مباريات الدوري السوري لكرة القدم تشهد ميلاد تقنية الـ"VAR" رسميًا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الدوري السوري على موعد مع مستجدّ مهم، كشف عنه عضو الاتحاد العربي المحلي للعبة ومسؤول لجنة الحكام، محمد كوسا، الذي أكد وصول معدات تقنية الفيديو المساعد الـ"فار" إلى سوريا في القسم الأول من شهر سبتمبر/ أيلول القادم.

وتحدث كوسا عن وصول سيارتين مجهزتين بشكل كامل ستكونان جاهزتين لتغطية مجموعة سيتم انتقاؤها من مباريات المسابقة، وقال: "موضوع إدخال تقنية الفيديو يسير بخطوات واثقة، ولكن الموضوع ليس أمرًا سهلًا كما يتصور البعض".

وأضاف: "نحن في لجنة الحكام الرئيسية استبقنا وصول المعدات من خلال مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل خضوع حكامنا لدورة في لبنان لاستخدام التقنيات الموجودة لدى الاتحاد اللبناني للعبة".

الدوري السوري يعتمد الـ"فار" مرحليًا

وأوضح كوسا: "حاليًا ننتظر موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم على طلبنا الذي من المفترض أن يأتي قريبًا، وبذلك نكون قد أعددنا حكامنا من خلال خضوعهم لأول دورة في لبنان، ومن ثم الدورة الثانية في سوريا عند وصول المعدات إلينا، وبعدها سيكون حكامنا مؤهلين للحصول على رخصة الـ"فار VAR"، تمهيدًا لاعتمادها في الموسم الجديد".

قرعة الدوري السوري الممتاز لكرة القدم للموسم الجديد ستقام يوم غدٍ الإثنين، بإشراف رئيس لجنة المسابقات، محي الدين دولة، الذي تحدث عن البطولة. وقال: "بداية بطولة الدوري ستنطلق يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، على أن تختتم في الحادي والثلاثين من شهر مايو/ أيار في العام القادم. وفيما يتعلق بمسابقة الكأس، فستكون بنظام الذهاب والإياب".

وعن تأخر انطلاق الدوري والبدائل التي سيوفرها اتحاد الكرة للأندية، قال دولة: "لضمان تحضير الفرق بشكل جيد للموسم القادم، سيتم استحداث بطولة جديدة ستطلق عليها اسم درع اتحاد كرة القدم، وستشارك فيها فرق الدوري، حيث ستقسم الفرق على مجموعتين حسب ترتيبها خلال الموسم الماضي، مع مشاركة ناديي الشرطة والشعلة المتأهلين من دوري الدرجة الأولى".

يذكر أن بطولة الدوري السوري في الموسم الجديد ستقام بمشاركة 12 فريقًا هي: الوحدة، الاتحاد، أهلي حلب، الكرامة، الجيش، الشرطة، الفتوة، الوثبة، الطليعة، الشعلة، حطين، جبلة، وتشرين، علمًا أن فريق الفتوة حافظ على لقبه بطلًا للدوري الممتاز للسنة الثانية على التوالي، وتوّج أيضًا بلقب بطولة الكأس بتغلبه في المباراة النهائية على فريق الوحدة بفارق ركلات الترجيح.

شارك: