الدوري الإيطالي في أمريكا خلال كأس العالم من دون الدوليين

2022-02-18 17:03
الدوري الإيطالي سيقيم مباريات في أمريكا خلال فترة كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم لويجي دي سيرفو، إن الرابطة ترغب في تنظيم بطولة في الولايات المتحدة خلال نهائيات كأس العالم، بمشاركة اللاعبين الذين لم ينضموا لمنتخبات بلادهم، بهدف تعزيز ودعم صورة الكالشيو على المستوى الدولي.

وستقام نهائيات كأس العالم 2022 في قطر في الفترة ما بين 21 نوفمبر تشرين الثاني و18 ديسمبر كانون الأول، ما سيدفع بطولات الدوري الكبرى في أوروبا إلى التوقف لبعض الوقت أثناء هذه الفترة.

أمريكا تستضيف مباريات ودية للدوري الإيطالي خلال كأس العالم 2022

وسيشارك في البطولة المقترحة جميع لاعبي الأندية الإيطالية العشرين غير المشاركين مع منتخبات بلادهم في نهائيات كأس العالم، خلال هذه الفترة، وقال دي سيرفو: "نريد أن نحافظ على لياقة لاعبينا، مع دعم صورتنا في الأسواق وهو ما نعتبره مسألة استراتيجية".

الرابطة الإيطالية تنوي تنظيم بطولة ودية في أمريكا

ومن المتوقع أن تبدأ البطولة في أورلاندو بفلوريدا بعد أسبوع واحد من انطلاق نهائيات كأس العالم، وستبدأ بدور المجموعات ثم مراحل خروج المغلوب بداية من دور الثمانية، لكن يتعيّن موافقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) واتحادات قارية أخرى على البطولة قبل المضي قدما في تنظيمها.

وقال أندريا بوتي مسؤول المسابقات في رابطة الدوري الإيطالي إن نحو 85 لاعباً في إيطاليا سيشاركون في نهائيات كأس العالم، بينما يمكن أن يشارك نحو 570 آخرين في البطولة المقترحة في الولايات المتحدة خلال هذه الفترة، وأشار إلى إمكانية اتخاذ قرار نهائي بشأن البطولة في غضون شهرين.

شارك: