الدوري الإسباني ينطلق تحت مسمى جديد وصفقات قليلة

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-10 15:59
برشلونة بطل الدوري الإسباني لموسم 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

ينطلق موسم 2023-2024 من الدوري الإسباني لكرة القدم غدًا الجمعة بمباراتي ألميريا مع رايو فايكانو، وإشبيلية مع فالنسيا، في جولة يحل فيها برشلونة (حامل اللقب) ضيفًا على خيتافي وريال مدريد ضيفًا على أتلتيك بيلباو.

وتبدأ "لا ليغا" تحت مسمى جديد وهو "لا ليغا إي أيه سبورتس" (LaLiga EA Sports)، وسط الكثير من الشكوك حول مستقبل العديد من اللاعبين في ظل استمرار سوق الانتقالات الذي ينتهي في الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل، كما يتكرر سيناريو العام الماضي مع اقتراب اسم الفرنسي كيليان مبابي مجددًا من ريال مدريد لرفضه تجديد عقده مع باريس سان جيرمان.

وبصفقات أقل من أعوام سابقة، يبدأ الموسم بوجوه جديدة؛ مثل الألماني إيلكاي غوندوغان (برشلونة) والتركي شالار سويونكو (أتلتيكو مدريد) والإنجليزي جود بيلينغهام (ريال مدريد).

وتعود أسماء مثل المدرب رافا بينيتيز ليقود سيلتا فيغو بعد سبعة أعوام من الغياب عن البطولة منذ رحيله عن تدريب ريال مدريد، وسيرتدي سيسار أزبيليكويتا قميص أتلتيكو مدريد، كما يعود مارك بارترا إلى ريال بيتيس، في المقابل رحل عن البطولة مخضرمون مثل سيرخيو بوسكيتس وجوردي ألبا وسيرخيو كاناليس، فيما اعتزل دافيد سيلفا بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي.

ويشهد ملعب ألميريا، الذي يملكه المستشار السعودي تركي آل شيخ والذي نجا الموسم الماضي من الهبوط، صافرة انطلاق البطولة غدًا الجمعة حين يستضيف الفريق رايو فايكانو.

ويتولى تدريب ألميريا فيسينتي مورينو بعد استقالة روبي، كما يبدأ المدرب فرانسيسكو رودريغيز مشواره مع فايكانو بعد العصر الذهبي لاندوني إيراولا الذي انتقل لتدريب بورنموث الإنجليزي.

وتقام غدًا الجمعة أيضًا مباراة إشبيلية وفالنسيا اللذين عانيا كثيرًا الموسم الماضي، على الرغم من تتويج الفريق الأندلسي بالدوري الأوروبي السابع في مشواره.

مباريات السبت

يحل ريال مدريد، وصيف الموسم الماضي، السبت، ضيفًا على أتلتيك بيلباو في ملعب "سان ماميس"، بعد فترة إعداد للموسم فاز فيها على ميلان ومانشستر يونايتد وخسر أمام برشلونة ويوفنتوس، ويغيب عن الريال للإصابة داني سيبايوس والوافد الجديد التركي أردا غولر.

والسبت أيضًا تقام مواجهة لاس بالماس ومايوركا، العائدين لدوري الأضواء بعد غياب سنوات، ومع انضمام المغربي منير الحدادي إلى لاس بالماس.

من ناحيته، يبدأ برشلونة حملة الدفاع عن اللقب الأحد حين يحل ضيفًا على خيتافي بعد تتويجه بكأس خوان غامبر على حساب توتنهام، وتختتم الجولة الإثنين المقبل حين يستضيف أتلتيكو مدريد على ملعبه غرناطة وفي صفوفه وجوه جديدة؛ مثل أزبيليكويتا وسويونكو وخابي جالان.

وفيما يلي جدول مباريات الجولة الأولى:

الجمعة

  • ألميريا-رايو × فايكانو.
  • إشبيلية × فالنسيا.

السبت

  • ريال سوسييداد × جيرونا.
  • لاس بالماس × مايوركا.
  • أتلتيك بيلباو × ريال مدريد.

الأحد

  • سيلتا فيغو × أوساسونا.
  • فياريال × ريال بيتيس.
  • خيتافي × برشلونة.

الإثنين

  • قادش × ألافيس.
  • أتلتيكو مدريد × غرناطة.
شارك: