الدوري الإسباني.. بيتيس يطيح بفياريال ويجرده المركز الثالث

2022-09-12 01:35
من احتفال لاعبي ريال بيتيس خلال الفوز على فياريال في بطولة الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز ريال بيتيس على ضيفه فياريال بهدف نظيف، مساء اليوم الأحد، في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني، ليتدارك بذلك النادي الأندلسي خسارته الماضية أمام ريال مدريد، ويخطف المركز الثالث من منافسه فياريال، بعدما رفع رصيده إلى النقطة الثانية عشرة، بينما تجمد رصيد الغواصات الصفراء عند النقطة العاشرة في المركز الرابع.

وعرفت المواجهة ندية كبيرة من الفريقين، قبل أن يتمكن مهاجم بيتيس، رودريغو رودريغيز، من منح التقدم لفريقه في الدقيقة الحادية والستين، وهو الهدف الذي ظل صامدا إلى غاية صافرة نهاية المباراة؛ حيث باءت كل الفرص التي صنعها لاعبو فياريال من أجل تعديل النتيجة بالفشل.

وسيكون بيتيس يوم الخميس المقبل على موعد مع الجولة الثانية من الدوري الأوروبي، عندما يستقبل فوق أرضية ميدانه نادي لودوغوريتس البلغاري في الجولة الثانية من دور المجموعات، وسيحاول بيتيس تحقيق انتصاره الثاني تواليا في البطولة، من أجل الوصول إلى النقطة السادسة والانفراد بصدارة المجموعة الثالثة، وتجاوز لودوغوريتس الذي يملك حاليا ثلاث نقاط.

من جانبه سيلعب فياريال الخميس المقبل الجولة الثانية من دوري المؤتمر الأوروبي، وكان فياريال قد حقق  فوزه الأول على الصعيد الأوروبي هذا الموسم أمام نادي هايجوك سبليت الكرواتي بنتيجة هدفين لصفر، ما جعله يتصدر المجموعة الثالثة أمام أوستريا فيينا النمساوي. 

رودريغيز يهدي ريال بيتيس الفوز أمام فياريال

بيلباو يحقق فوزا كبيرا على إلتشي

ولحساب نفس الجولة من الدوري الإسباني، عاد أتلتيك بيلباو بفوز كبير من ملعب مانويل مارتينيز فاليرو، بفوزه على مضيفه إلتشي برباعية كاملة مقابل هدف واحد، ليرفع الفريق الباسكي رصيده إلى النقطة العاشرة وغدا في المركز الخامس في الترتيب، بينما تجمد رصيد إلتشي عند نقطة واحدة في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

وتقدم بيلباو في النتيجة بهدف عكسي سجله نيكولاس ميركاو في مرماه في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضاعف أوهيان سانسيت النتيجة في الدقيقة الرابعة عشرة من علامة الجزاء، ليضيف بعدها نيكو ويليامز الهدف الثالث في الدقيقة الثانية والعشرين.

بينما وقع أليكس بيرينغور الهدف الرابع قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، في حين سجل هدف إلتشي المهاجم إزكويل بونسي في الدقيقة التاسعة والخمسين.

خيتافي يحقق انتصاره الأول

وحقق نادي خيتافي أول انتصار له في الموسم، وجاء على حساب ضيفه ريال سوسيداد، بنتيجة هدفين لهدف واحد، ليرفع حصيلته إلى أربع نقاط وضعته في المركز الثامن عشر، بينما تجمد رصيد سوسيداد عند النقطة السابعة في المركز الحادي عشر، وعرفت المواجهة تضييع مايورال لاعب خيتافي لركلة جزاء في الدقيقة الرابعة عشرة.

أول فوز لخيتافي في الموسم الجديد من الدوري الإسباني

ومنح إنيس أونال التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، قبل أن يضيف كارليس ألينيا الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق فقط من انطلاق المرحلة الثانية، في حين قلص برايس مينديز النتيجة لسوسيداد في الدقيقة الخمسين.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: