الدحيل يدعم صفوفه بالفرنسي بينجامين بوريجو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-30
الفرنسي بينجامين بوريجو ينضم إلى الدحيل القطري (X/DuhailSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعاقد نادي الدحيل القطري رسميًّا مع لاعب خط الوسط الفرنسي بينجامين بوريجو قادمًا من نادي ستاد رين دون الكشف عن مدة العقد، ليكون جديد فريق المدرب كريستوف غالتييه.

ووصل بوريجو إلى الدوحة في الساعات الماضية، حيث خضع للفحوص الطبية الروتينية، وذلك بعد أيام قليلة من التوصل لاتفاق لحمل قميص الفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة، لتتم الصفقة اليوم، رسميًا.

ورحب النادي القطري بلاعبه الجديد بمنشورات خاصة على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، حيث أرفق صورًا له بعبارة: "بينجامين بوريجو أهلًا بك في كتيبة الطوفان"، كما تم عرض مقطع فيديو ترحيبي باللاعب، وهو يتجول في شوارع الدوحة.

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية قد أشارت في وقت سابق أن صفقة بوريجو ستكلف النادي القطري حوالي 10 ملايين يورو، علمًا أن القيمة السوقية للاعب في الوقت الراهن تبلغ 18 مليون يورو وفق منصة "ترانسفير ماركت".

من بينجامين بوريجو لاعب الدحيل الجديد؟

ولد بينجامين يوم 14 يناير/ كانون الثاني 1994 في مدينة كالي الفرنسية، أي أنه يبلغ حاليًا 30 عامًا، وبدأ ممارسة كرة القدم في الفرق الشبابية لنادي لانس، حتى وصل إلى الفريق الأول في عام 2013، حين وقع على أول عقد احترافي في مشواره.

وظل بينجامين بوريجو في صفوف لانس حتى عام 2017، حيث انتقل إلى نادي ستاد رين مقابل 3.5 مليون يورو، حيث أصبح لاعبًا أساسيًا في الفريق خلال 7 مواسم كاملة، وشارك معه فيما مجموعه 311 مباراة سجل خلالها 66 هدفًا وقدم 66 تمريرة حاسمة.

ويحسن بوريجو اللعب في مراكز مختلفة بوسط الميدان، لكنه يميل للعب في مركز خط الوسط الارتكازي، حيث يتمتع بنظرة جيدة للملعب، إضافة إلى قدرات كبيرة في قطع الكرات، وبناء الهجمات وكذلك تسجيل الأهداف.

وسيشرع بينجامين بوريجو في التدرب رفقة الدحيل تحضيرًا للفترة المقبلة، حيث سيكون له الوقت الكافي للتأقلم داخل الفريق، واستغلال فترة التوقف الدولي لتعرف على زملائه، حيث ستكون المباراة المقبلة في دوري نجوم أريدُ يوم 13 سبتمبر/ أيلول الداخل، وسيسبق ذلك مباراتين في بطولة كأس نجوم قطر، الأولى أمام نادي قطر (اليوم) والثانية ضد الأهلي يوم 7 سبتمبر.

شارك: