صراع خاص بين السد والدحيل عبر بوابة المنتخب القطري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-26
السد والدحيل يقودان طموحات منتخب قطر في التأهل للمونديال (qfa.qa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت قائمة منتخب قطر المستدعاة لمواجهتي الإمارات وكوريا الشمالية في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026، صراعًا خاصًا بين السد والدحيل عملاقي دوري نجوم أريد، والمسيطرين على الألقاب المحلية في السنوات الأخيرة.

وفقًا للإعلان الأخير الصادر عن الاتحاد القطري لكرة القدم، فإن قائمة "العنابي" المستدعاة بقرار من المدرب الإسباني ماركيز لوبيز، تضمنت (26) لاعبًا، جاء ما يزيد عن (61%) من إجمالي لاعبيها، من فريقي السد والدحيل.

وبدا أن حالة من المنافسة الخاصة بين العملاقين القطريين، بعد تقديم السد (8) لاعبين في تشكيلة المنتخب القطري، إلى جانب (8) لاعبين آخرين تم استدعاؤهم من الدحيل.

وتقدم أكرم عفيف هداف النسخة الماضية من الدوري القطري، نجوم السد المنضمين إلى منتخب قطر، إلى جانب سعد الشيب، مشعل برشم، بيدر ميغيل، طارق سلمان، عبد الله اليزيدي، محمد وعد، يوسف عبد الرزاق، أما المعز علي فيقود كتيبة نجوم الدحيل الحاضرين مع "العنابي" إلى جانب صلاح زكريا، إسماعيل محمد، بسام الراوي، سلطان البريك، كريم بوضياف، محمد عياش، همام الأمين.

وفي المرتبة الثالثة، جاء العربي الذي قدم (3) لاعبين لمنتخب قطر، مع وجود لاعبَين اثنين من الوكرة، ولاعبَين آخرين من الريان، ولاعب واحد من الغرافة، الأهلي، ولاعب وحيد محترف خارج الدوري القطري.

صراع خاص بين السد والدحيل

لم تكن سيطرة الفريقين القطريين على قائمة "العنابي" أمرًا مفاجئًا، في ظل الأداء المذهل الذي يقدمه الناديين في السنوات الأخيرة، إلى جانب امتلاكهم أفضل اللاعبين على المستوى المحلي.

وخلال المواسم العشرة الأخيرة، سيطر الفريقين على ألقاب الدوري القطري، بواقع (5) ألقاب صالح الدحيل و(4) ألقاب لصالح السد، وسط ذهاب لقب وحيد لصالح الريان موسم 2015-2016.

ومن غير المتوقع أن يختلف الموسم الحالي عن سابقيه، حيث يتصدر الدحيل ترتيب البطولة القطرية برصيد (9) نقاط، باعتباره الفريق الوحيد الذي تمكن من حصد العلامة الكاملة في الأسابيع الثلاثة الأولى، في الوقت الذي يوجد فيه السد بالمركز الثالث برصيد 6 نقاط، بعد خسارة صادمة أمام الشمال في الافتتاح، وانتصارين كبيرين على قطر والعربي.

جدير بالذكر أن منتخب قطر يحلم بالتأهل إلى المونديال للمرة الثانية في تاريخه، بعد ظهوره للمرة الأولى في كأس العالم 2022 التي استضافتها الدوحة، لكنه ودع المنافسات من الدور الأول.

شارك: