هاتريك موخيكا يقود السد لاكتساح العربي بخماسية نظيفة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-22
-
آخر تعديل:
2024-08-22 23:44
احتفال لاعبي السد بالانتصار العريض على العربي (X:AlsaddSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق السد بطل مسابقة دوري نجوم أريدُ في الموسم الماضي، فوزًا كبيرًا على نظيره العربي بنتيجة 5-0، في مباراة تألق فيها الوافد الجديد، رافا موخيكا الذي وقع على "هاتريك".

واستضاف السد نظيره العربي في ملعب "جاسم بن حمد"، برسم الجولة الثانية من دوري نجوم أريدُ للموسم الجديد 2024-24.

ولم ينتظر السد طويلًا حتى يتمكن من تغيير النتيجة، حيث انتظر الفريق 8 دقائق فقط، قبل أن يُحرز رافا موخيكا أول أهدافه في المباراة والأول لفريقه من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة (19) عزّز أكرم عفيف النتيجة بهدف ثانٍ بطريقة رائعة، بعدما استغل تمرير خاطئ للكرة من قبل اللاعب عبد الله معرفي من أمام منطقة الجزاء، ثم حصل على الكرة وعلى الفور أسكنها شباك الحارس جاسم عادل.


واستمر تفوق السد في المباراة، وعاد موخيكا ليُضيف ثاني أهدافه في المباراة والثالث لناديه، بعد عمل رائع مع عفيف، حيث أرسل هداف الدوري القطري في الموسم الماضي، تمريرة بينية رائعة إلى القادم من أروكا البرتغالي والمهاجم الجديد وجد نفسه أمام منطقة الجزاء، وأرسل تسديدة أرضية على يسار الحارس سكنت الشباك.

وكادت شباك العربي تستقبل هدفًا رابعًا قبل نهاية الشوط الأول، وتحديدًا عند الدقيقة (43)، بعد تناغم رائع بين عفيف وموخيكا، ثم انطلق عفيف بالكرة لداخل منطقة الجزاء وسددها من داخل منطقة العمليات ولكن الحارس جاسم الهيل أمسك بالكرة.

السد يُسقط العربي بخماسية في دوري نجوم أريدُ

وفي الشوط الثاني، استمر تفوق السد على مضيفه، وسجّل وجاء الهدف الرابع من هجمة مرتدة رائعة، حيث وصلت له الكرة من وسط الميدان، ثم انطلق بسرعة كبيرة نحو المرمى وتوغل لداخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في الشباك بالدقيقة (60).

وبعد الهدف الرابع، لقطت عدسات المصورين في المباراة، جماهير العربي وهي تُغادر مدرجات ملعب "جاسم بن حمد" بعد شعورها بالغضب من النتيجة الكبيرة.

وفي الدقيقة (88) اختتم المتألق في المباراة، موخيكا مهرجان الأهداف، ووقع على الهدف الخامس للزعيم والثالث له في المباراة "هاتريك" بعد تمريرة رائعة من أكرم عفيف والأخير حصل على الكرة واتجه نحو المرمى وسدد الكر على يمين الحارس.

وبتلك النتيجة بات رصيد نادي السد 6 نقاط في وصافة في ترتيب دوري نجوم أريدُ، وبفارق 3 نقاط عن المتصدر الدحيل، فيما توقف رصيد العربي عند نقطتين فقط في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

الدحيل يتجاوز أم صلال

ونجح فريق الدحيل على أم صلال، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جرت بينهما ضمن لقاءات الجولة نفسها، في ملعب "خليفة الدولي" في افتتاح منافسات الجولة.

وسجّل هدف المباراة الوحيد، لاعب أم صلال، الجزائري فيكتور لكحل في الدقيقة (49) بالخطأ في مرمى فريقه.

وبهذا الفوز، رفع الدحيل رصيده إلى 9 نقاط، ليعزز موقعه في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد أم صلال عند 3 نقاط، حيث خسر في الجولة الأولى أمام الريان وفاز في الجولة الماضية على الشمال.

أحمد عبد القادر يُعيد الانتصارات لنادي قطر

وضمن لقاءات الجولة نفسها، ولكن في ملعب "أحمد بن علي"، قاد المصري أحمد عبد القادر فريقه قطر لتحقيق أول انتصاراته في الدوري القطري هذا الموسم، حيث تجاوز الشمال بهدف نظيف.

وجاء هدف أحمد عبد القادر في الدقيقة (46) مع بداية الشوط الثاني من المباراة، بطريقة رائعة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء؛ حيث تسلم الكرة من المغربي محمد التعبوني الذي مررها بطريقة ذكية، وجعل البالغ من العمر 25 عامًا، في موقف انفراد مع حارس المرمى وجناح الأهلي السابق على الفور أطلق تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس السنغالي باباكار سيك.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لنادي قطر عقب العودة لتقنية الفيديو، بعد لمسة يد على محمد النعيمي في الدقيقة (72)، بعدما منع أحمد عبدالقادر من المراوغة؛ ولكن بين مالانغو أهدر ركلة الجزاء في الدقيقة (74) بعد تألق الحارس بابكر سيك الذي تصدى للركلة بقدمه ثم اصطدمت بالعارضة لتخرج إلى ركلة ركنية.

وحقق قطر فوزه الأول هذا الموسم في الدوري القطري، ليصعد من المركز الثاني عشر والأخير، إلى المركز السابع برصيد 3 نقاط، بينما يتواجد الشمال في المركز الرابع، بنفس الرصيد من النقاط ولكنه يتفوق بفارق الأهداف.

شارك: