الدحيل والشباب.. من يحسم المعركة الأشرس في دوري أبطال آسيا؟

2023-02-22 17:11
الدحيل يستعد لخوض معركة قوية أمام الشباب السعودي في دوري أبطال آسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه الأنظار صوب ملعب الثمامة، في السادسة من مساء غد الخميس بتوقيت مكة المكرمة، لمتابعة المواجهة المرتقبة بين الدحيل القطري والشباب السعودي، في إطار منافسات دور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا 2022.

ونجح الدحيل في تخطي عقبة مواطنه الريان القطري بعد الفوز عليه 7-6 بركلات الترجيح عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، فيما انتصر الشباب السعودي على ناساف كارشي الأوزبكي بنتيجة 2-0.

معركة هجومية مرتقبة

يحلّ الشباب والدحيل في المركزين الأول والثاني ضمن قائمة أقوى الفرق هجوميًا وأكثرها تسجيلًا للأهداف في دوري أبطال آسيا عن منطقة الغرب هذا الموسم، وهو ما يزيد من إثارة وندية المباراة المرتقبة بينهما.

وسجل لاعبو الشباب 20 هدفًا مقابل 18 هدفًا من نصيب الدحيل، ويأتي الفريقان في المركزين الثاني والثالث في الترتيب العام للبطولة، خلف أوراوا ريد دايموندز الياباني صاحب الـ31 هدفًا والذي تأهل إلى الدور النهائي بالفعل خلال وقت سابق، بانتظار تحديد هوية بطل منطقة الغرب.

وخلال مرحلة المجموعات، تألق لاعبو الشباب وسجلوا 18 هدفًا خلال 6 جولات بواقع 9 أمام مومباي سيتي الهندي، وخماسية ضد الجزيرة الإماراتي و4 أهداف في شباك القوة الجوية العراقية، قبل ثنائية جديدة في دور الـ16 أمام ناساف كارشي.

أما فريق الدحيل، فقد سجل لاعبوه 17 هدفًا في دور المجموعات بواقع خماسية أمام التعاون السعودي، و6 أهداف ضد سباهان أصفهان الإيراني، ومثلها أمام باختاكور الأوزبكي، قبل تسجيل هدف وحيد ضد الريان في ثمن النهائي.

تفوق شبابي في الدفاع

على المستوى الدفاعي، يتفوق الشباب بشكل كبير على نظيره الدحيل قبل الديربي العربي المرتقب بينهما، حيث استقبل الفريق السعودي هدفًا واحدًا خلال 7 مباريات له في البطولة حتى الآن، بينما خرج بشباك نظيفة في 6 مباريات مختلفة.

في المقابل، سيتعين على الدحيل تحسين الجانب الدفاعي قبل ملاقاة أقوى فرق البطولة هجوميًا عن منطقة الغرب، بعد استقبال الفريق القطري 10 أهداف كاملة على مدار 7 مباريات فقط حتى الآن.

الدحيل لم يظهر قدرًا من التوازن بين الهجوم والدفاع في البطولة، ولم يحافظ على نظافة شباك مرماه سوى مرتين فقط حتى الآن، خلال الفوز على سباهان أصفهان 1-0 وباختاكور بثلاثية دون رد، مما يجعله بحاجة إلى بذل مجهود دفاعي أكبر من أجل التفوق على الشباب السعودي.

شارك: