الخنيسي.. مسيرة مظفرة بالألقاب

2021-06-08 09:01
طه ياسين الخنيسي يصبح الهداف التاريخي لبطولة دوري المحترفين التونسي (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات مهاجم الترجي الرياضي التونسي، طه ياسين الخنيسي، الهداف التاريخي لدوري المحترفين التونسي، والذي انطلق في موسم 1996-1997، وذلك بعد أن سجل ثنائية، الثلاثاء، في مباراة فريقه ضد الأولمبي الباجي، وتجاوز الخنيسي الثنائي علي الزيتوني ونبيل الميساوي، بعد أن رفع رصيده إلى 64 هدفا في 144 مباراة شارك فيها بأزياء النادي الصفاقسي والترجي.

وبالعودة إلى مسيرة قلب الهجوم البالغ من العمر 29 عامًا، نجد أنها مليئة بالنجاحات والإنجازات الفردية والجماعية، منذ بدايته مع فريقه الأم الترجي الجرجيسي.

ويرصد لكم موقع winwin أرقاما من مشوار هداف شيخ الأندية التونسية:

لقب في كأس الكونفيدرالية الإفريقية

أسهم الخنيسي بشكل كبير في إنجاز النادي الصفاقسي الأخير على المستوى القاري سنة 2013 على حساب مازمبي الكونغولي، بقيادة المدرب الهولندي الشهير رود كرول، وبجيل مميز يضم أسماء رائعة على غرار الفرجاني ساسي وفخر الدين بن يوسف.

لقبان في كأس تونس ومرتان لقب الهداف

تمكن الخنيسي من رفع لقب كأس تونس في مناسبتين طيلة مسيرته الأولى؛ كانت سنة 2011 أمام النجم الرياضي الساحلي والثانية كانت أمام غريم الترجي، الإفريقي، سنة 2016، وهو كان آخر لقب يكسبه فريق الدم والذهب في هذه المسابقة.

ومن أرقام الخنيسي أيضا أنه أكمل موسمين من الدوري التونسي الممتاز وهو في صدارة ترتيب الهدافين.

3 ألقاب دوري أبطال و4 ألقاب قارية

شارك الخنيسي في ثلاثة تتويجات قارية للترجي في دوري أبطال إفريقيا منها لقب 2011، حتى وإن كان دوره ثانويا آنذاك؛ بسبب وجود المهاجم الكاميروني يانيك نجانغ، هذا بالإضافة إلى إسهامه الفعال في تتويج 2018 أمام الأهلي و2019 أمام الوداد، وبذلك يمتلك الخنيسي 4 ألقاب قارية.

لقب عربي هو الخامس خارجيا

حصد الترجي الرياضي التونسي لقب دوري أبطال العرب على حساب فريق الفيصلي الأردني عام 2017، في البطولة التي أقيمت في مصر، والتي يمتلك نادي باب سويقة الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بها، وبذلك يكون الخنيسي رفع اللقب الخامس على المستوى الإقليمي والقاري.

8 مرات فاز بالدوري التونسي

يعد طه ياسين الخنيسي من بين أكثر اللاعبين الذين تمكنوا من رفع لقب الدوري التونسي الممتاز، إذ شارك في 6 تتويجات ببطولة الدوري مع الترجي، مع تتويج آخر مع الصفاقسي سنة 2013، وهو رقم مميز يعكس نجاحات اللاعب الجماعية.

8 أهداف دولية مع نسور قرطاج

مرت 8 سنوات على خوض الخنيسي أول مباراة له في مشواره الدولي مع المنتخب التونسي، وتحديدًا يوم 12 من آذار/ مارس سنة 2013، عندما قدم له الفرصة المدرب الوطني السابق سامي الطرابلسي، بمناسبة مواجهة سيراليون، في إطار تصفيات كأس العالم " البرازيل 2014".

ومنذ ذلك الحين شارك الخنيسي في 42 مباراة دولية، سجل خلالها 8 أهداف. وغاب المهاجم الهداف عن مونديال روسيا بسبب إصابة تعرض لها.

ويأمل ابن مدينة جرجيس حاليا في استعادة ثقة المدرب منذر الكبير، ليعود للمنتخب بعد سنة ونصف من الغياب. وعوض الخنيسي غيابه عن كأس العالم بالحضور في مونديال الأندية في قطر 2019.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: