خاص | اتصالات لاستئناف دوري السوبر الأفريقي وخطر يهدد الوداد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-21 16:49
مساعٍ كبيرة لإطلاق النسخة الجديدة من دوري السوبر الأفريقي (Cafonline.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت الساعات القليلة الماضية اتصالات مكثفة بين مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مع الشركة الإيطالية المنظمة لبطولة دوري السوبر الأفريقي؛ وذلك لبحث إقامة النسخة الثانية من المسابقة، بعد إقامتها خلال شهري أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي 2023.

وكان نادي صن داونز الجنوب أفريقي قد حقق لقب النسخة الأولى، بعد الفوز على الوداد الرياضي المغربي منتصف نوفمبر الماضي. 

الاتصالات شهدت مناقشات حول أسماء الفرق المشاركة في النسخة الثانية، وما إذا كان هناك فرصة لزيادة عدد الأندية من 8 إلى 16 ناديًا، أم الاستمرار بنفس نظام النسخة الماضية بمشاركة 8 أندية فقط.

تحديد موعد أولي للنسخة الثانية من دوري السوبر الأفريقي

قال مصدر مسئول في كاف إن الموعد المقترح لإقامة النسخة الثانية من دوري السوبر الأفريقي خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط في العام المقبل 2025، وذلك بسبب كثرة الارتباطات من سبتمبر/ أيلول 2024 حتى نهاية العام الجاري، خاصة مع إقامة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك، وكذلك لمشاركة الأندية الأفريقية في دور المجموعات لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية، وكذلك مشاركة بطل أفريقيا في مسابقة فيفا إنتركونتيننتال.

وعلم winwin من مصادره في "كاف"، أن الأندية المشاركة لن تختلف كثيرًا عن الأندية التي شاركت في النسخة الأولى، وإن كان هناك إمكانية لاستبدال أندية بأندية أخرى مصنفة طبقًا لقبول ملفات تراخيص في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، التي تم اعتمادها في 30 يونيو/ حزيران الماضي.

ومن المنتظر أن يشارك الأهلي والترجي والوداد كممثلين عن منطقة شمال أفريقيا وصن داونز وبيترو أتليتكو عن منطقة جنوب وغرب أفريقيا، ومازيمبي وسيمبا واينيمبا كممثلين عن منطقة وسط شرق وغرب أفريقيا. 

ويعد الوداد المغربي النادي الوحيد من منطقة شمال أفريقيا الذي يواجه شبح الاستبعاد، خاصة أنه لم يعتمد ملف ترخيصه للمشاركة الأفريقية بسبب مديونيات مستحقة ضد النادي، لم يتم تسويتها حتى الآن. 

وفي حال زيادة عدد الأندية المشاركة إلى 16 فريقًا، سيتم زيادة عدد فرق شمال أفريقيا من 3 إلى 6 أندية، وبالتالي إضافة فريق اتحاد العاصمة الجزائري الأعلى تصنيفًا على مستوى أفريقيا مع الزمالك المصري، والرجاء الرياضي المغربي الذي يعد الأكثر والأوفر حظاً حال عدم تسوية الوداد لمستحقاته، واعتماد رخصته في الفترة المقبلة.

شارك: