الخاطر: قرب المسافات في قطر سيرفع المستوى الفني لكأس العالم

2021-06-08 09:01
ناصر الخاطر يؤكد أن مونديال قطر سيكون استثنائيا ومميزا بكل المقاييس (Getty)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

أكد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 أنه يتم السير بالجدول المقرر استعدادا للمونديال، إذ جرى الإعلان عن جاهزية ثلاثة ملاعب من أصل ثمانية، وانتهت الأعمال الرئيسية في ملعبين آخرين. وأضاف أنه تم الوصول لمرحلة متقدمة في التخطيط لعمليات البطولة.

وشدد الخاطر، في تصريحات بمناسبة تبقي عامين على انطلاق صافرة المونديال الكروي الأول في الشرق الأوسط والعالم العربي، على أن البطولة ستكون استثنائية ومميزة بكل المقاييس، كونها ستقام في بلد بحجم دولة قطر، ما يعني أن المشجع سيعيش تجربة فريدة من نوعها، لأن البطولات السابقة كلها كانت في دول كبيرة جداً من حيث المساحة. 

وقال الخاطر بهذا الخصوص: "ستلغى التنقلات بالطائرة من مدينة إلى أخرى، وستكون وسيلة التنقل الرئيسية هي المترو.. حتى الحافلات العامة التي ستُستخدم في البطولة ستكون قليلة الانبعاثات، إذ ستعمل 30 % تقريباً منها بالطاقة الكهربائية، و70 % ستعمل بأحدث أنواع الديزل قليل الانبعاثات". 

ورأى الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 أن قرب المسافات سيرفع من المستوى الفني للبطولة: "المنتخبات ستقيم في مقر إقامة واحد، ستُلغى بالنسبة لهم التنقلات من مدينة إلى أخرى، وكذلك السكن في فندق جديد في كل مباراة.. وسيكون التركيز كله على التدريب والأمور الفنية في كرة القدم، التي نتوقع أن ترفع من المستوى الفني للبطولة". 

وأكد الخاطر أن جائحة فيروس كورونا لم تؤثر كثيراً على تحضيرات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم، فالاستعدادات المتعلقة بالبنى التحتية تسير على ما يرام، وكذلك العمليات والتخطيط لتجربة الجمهور. مشيراً إلى أنه يتم استخدام 4 ملاعب رئيسية و16 ملعب تدريب و7 فنادق خلال استضافة قطر لدوري أبطال آسيا لمنطقتي الغرب والشرق، واستقبلت قطر نحو 1000 مشارك من فرق ومسؤولين وضيوف في كل من المنطقتين.

استاد البيت

وأكمل الخاطر حديثه قائلا: "تم في دوري أبطال آسيا تطبيق دائرة عزل طبي وكثفنا الفحوصات لكل المشاركين، من لاعبين وإداريين واللجنة المنظمة، وتم وضعهم جميعاً في العزل الطبي، كما تم حجر جميع موظفي الفنادق للحد من انتشار الجائحة".

شارك: