الحكومة الإسبانية ترفض عودة الجماهير في المباريات الأوروبية

2021-06-08 09:01
برشلونة الإسباني واجه فرينتسفاروشي المجري أمام مدرجات فارغة (Getty)
Source
+ الخط -

ذكر تقرير صحفي أن السلطات في إسبانيا، اتخذت قرارا يقضي بحظر حضور الجماهير والمشجعين لمباريات كرة القدم التي تستضيفها الأندية المحلية في البطولات القارية.


وسبق لأندية إسبانية، على غرار ريال سوسيداد وفياريال، أن طالبت بعودة الجماهير إلى المدرجات في منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، مع اتخاذ الاتحاد القاري "يويفا" لقرارٍ يسمح بحضور 30% من سعة الملاعب، شريطة الحصول على موافقة السلطات المحلية.


لكنه، ووفقا لما أورده الموقع الإلكتروني لإذاعة "كادينا سير" الإسبانية، فإن مجلس الصحة الدولي في إسبانيا، سيمضي للإعلان، الأربعاء، عن قراره الخاص بالاستمرار في حظر حضور المشجعين للمنافسات القارية والدولية، التي تقام داخل حدود الدولة الواقعة جنوب غربي "القارة العجوز".


وبات من المنتظر أن ترفض السلطات الصحية المحلية مقترح عودة الجماهير إلى المدرجات، الذي تقدمت به الأندية الإسبانية المُشاركة هذا الموسم في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.


وسبق للحكومة الإسبانية أن وافقت على عودة نشاط كرة القدم في البلاد، بدءًا من أواسط شهر مايو/أيار الماضي، ومع ذلك لم تسمح بعودة المشجعين إلى المدرجات التي ظلت فارغة خلال الجزء الأخير من الموسم الرياضي الماضي والجولات الأولى من عمر الموسم الجديد.

شارك: