الحسين عموتة يحدد هدف الأردن من المشاركة في البطولة الرباعية

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-12 19:55
المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المغربي الحسين عموتة، المدير الفني للمنتخب الأردني، أن هدف "النشامى" من خوض بطولة الأردن الدولية التي تضم منتخبات قطر، العراق، إيران، هو الاستعداد لتصفيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا "قطر 2023"، موضحًا أنه يسعى لبناء فريق قادر على المنافسة في البطولة القارية.

وشدد عموتة على أنه يسعى لتكوين فريق ينافس على كأس آسيا؛ وذلك بقوله خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقِد مساء اليوم في العاصمة الأردنية عمان عن التغييرات العديدة في تشكيلة "النشامى" عن التشكيلة السابقة التي اختارها في المعسكر الماضي: "نحضّر فريقًا جيدًا لبطولة كأس آسيا، وتوليفة قادرة على التتويج باللقب الذي أراه ليس بالسهل ولا بالصعب".

وأضاف: "البطولة الرباعية جيدة لنا، وبناءً على أهميتها سنعطي فرصة لأكبر عدد من اللاعبين للمشاركة في المباراتين اللتين سنخوضهما".

وتحدث المدرب المغربي عن منتخب إيران الذي سيواجهه "النشامى" مساء غد الجمعة بعد المباراة الأولى بين قطر والعراق؛ وذلك بقوله: "منتخب إيران قوي ومن أفضل 5 منتخبات في آسيا، ويشارك في البطولات الكبيرة، ومواجهتهم اختبار جيد لنا".

وعن المعسكر الماضي الذي شهد خسارة ثقيلة لمنتخب الأردن أمام النرويج 0-6، ثم جامايكا 2-1 قال عموتة: "سنصحح بعض الأخطاء الدفاعية وسنلعب بفعالية هجومية من خلال اللعب كمجموعة متناسقة".

وعلّق على الأداء الذي يقدمه المهاجم الأردني موسى التعري مع ناديه مونبلييه الفرنسي وتسجيله 5 أهداف مع فريقه حتى الآن قال: "التعمري لاعب مميز، نعتمد عليه بشكل كبير، وأتمنى أن يحترف في دوري أفضل من الفرنسي؛ لكن الأهم من ذلك أننا نعتمد على مجموعة كاملة والتعمري جزء منها".

وعن عدم اختيار عدد من اللاعبين في المعسكر الحالي مثل فادي عوض الذي يقدم مستويات مميزة في صفوف فريق وبوليس ديراغا الماليزي، قال عموتة: "فادي عوض موجود في القائمة الموسّعة ولديه فرصة كبيرة للمشاركة في التجمع المقبل".

وتحدث عن استبعاد عبد الله الفاخوري حارس مرمى فريق الوحدات، قائلًا: "استبعدناه لعدم مشاركته مع فريقه في المباريات الأخيرة وآخرها مواجهة الكويت الكويتي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي".

وكان اتحاد الكرة الأردني أعلن عن فتح المدرجات بالمجان أمام الجماهير الأردنية الراغبة في مؤازرة النشامى في مباراته أمام نظيره الإيراني يوم غد؛ إذ يعول نجوم المنتخب الأردني على دعم الجماهير لتحقيق الفوز وبلوغ نهائي البطولة.

وتُقام بطولة الأردن الودية الدولية بنظام نصف النهائي الموجه، حيث يلتقي المنتخب القطري مع المنتخب العراقي غدًا، فيما يلعب في اليوم ذاته المنتخب الأردني مع نظيره الإيراني، ويلتقي الفائزان في المباراتين الأوليين يوم 17 أكتوبر/تشرين أول لتحديد الفائز بلقب البطولة، فيما يلتقي الخاسران في اليوم ذاته؛ لتحديد المركزين الثالث والرابع، وبالتالي يخوض كل منتخب من المنتخبات الأربعة مباراتين.

وتأتي البطولة في إطار تحضيرات المنتخبات الأربعة لاستهلال مشوار التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وتتأهب المنتخبات الأربعة أيضًا لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2023 التي ستُقام في قطر خلال الفترة ما بين 12 يناير/كانون الثاني حتى 10 فبراير/شباط من العام المقبل 2024.

شارك: