الحالة رقم 19.. فينيسيوس يُحذِّر إسبانيا قبل مونديال 2030

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-22 14:44
الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح فريق ريال مدريد خلال مباراة إشبيلية (twitter/Bolanet)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

هنأ البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد، نادي إشبيلية على تعامله السريع مع المشجع الذي التقطته الكاميرات وهو يقوم بحركات عنصرية في ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، موجهًا رسالة تحذيرية لإسبانيا قبل استضافتها كأس العالم 2030 رفقة المغرب والبرتغال.

وطالب فينيسيوس بضرورة وجود عقوبة جنائية للقضاء على هذه التصرفات في مدرجات الملاعب، وأبدى شعوره بالحزن لصدورها من طفل.

اشتباك فينيسيوس مع مشجع إشبيلية

وقال اللاعب في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: "أنا أهنئ إشبيلية على تعامله السريع بعد هذه الواقعة الحزينة الجديدة في كرة القدم الإسبانية". وجرى إبلاغ البرازيلي أن النادي حدد سريعًا المشجع الذي نفذ حركات قرود أمامه من المدرجات وقرر طرده.


رسالة فينيسيوس ضد العنصرية على إنستغرام

وأضاف اللاعب: "للأسف عرضوا أمامي فيديو لفعل عنصري آخر في مباراة السبت صدر في هذه المرة من طفل، أنا أشعر بالأسف لأن لم يربِه أحد.. ينبغي الاستثمار كثيرًا في التعليم لتأهيل مواطنين لديهم سلوكيات مختلفة عن هذه".

وختم النجم البرازيلي بالقول: "أنا آمل أن تقوم السلطات الإسبانية بدورها وتغيير التشريعات لمرة واحدة وإلى الأبد، يجب أن يعاقب هؤلاء الأشخاص جنائيًا أيضًا، ستكون هذه كخطوة أولى رائعة في التحضير لكأس العالم 2030 وأنا جاهز للمساعدة، آسف على تكرار الحديث عن الأمر، ولكن هذه هي الحالة رقم 19، والعدد في ازدياد".

الجدير بالذكر أنّ التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله حسم مباراة ريال مدريد وإشبيلية، حيث تقدم النادي الأندلسي في المباراة بهدف سجله ديفيد ألابا بالخطأ في مرماه بالدقيقة (74)؛ لكن داني كارفاخال نجح في تسجيل التعادل للفريق الملكي في الدقيقة (78).

شارك: