أنشيلوتي: الحكم أعجبني ولو تحدثت فسيتم إيقافي!

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-22 12:20
الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد (AFP©)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

رفض المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، انتقاد الحكم ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا الذي أدار مباراة فريقه أمام إشبيلية، والتي شهدت جدلًا تحكيميًا؛ وذلك لتفادي عقوبة الإيقاف، مكتفيًا بتعليق يحمل سخرية مبطنة.

وحسم التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله مباراة ريال مدريد وإشبيلية، حيث تقدم النادي الأندلسي في المباراة بهدف سجله ديفيد ألابا بالخطأ في مرماه بالدقيقة (74)؛ لكن داني كارفاخال نجح في تسجيل التعادل للفريق الملكي في الدقيقة (78).

وشهدت المباراة عددًا من الحالات التي أثارت الجدل، حيث أُلغي هدفان لريال مدريد، في حين طالب فينيسيوس جونيور بركلة جزاء بعد تدخل من خيسوس نافاس قبل نهاية الشوط الأول.

وقال أنشيلوتي في تصريحات صحفية عقب نهاية المباراة: "الحكم كان على حق، لقد كان جيدًا، لم أتحدث مع الحكم، لقد كان على المستوى"، وتابع حديثه الساخر من التحكيم، قائلًا: "الحكم قدم مباراة جيدة، وكانت قراراته كلها صائبة، لقد أوقف هجمة مرتدة لنا للاطمئنان على سلامة أحد اللاعبين!".

وأضاف: "أنا لا أسخر! أنا جاد! في النهاية سألته عن البطاقة الصفراء لا أكثر، لأنني لا أفهم ذلك؛ لم أكن أتحدث معه، بل إلى كامافينغا، أنا سعيد للغاية بالحكمّ، رأيي هو أنه قدّم مباراة عالية المستوى، لقد أحببت التحكيم بنسبة 100٪".

وسُئل فيما بعد "هل تتعمد السخرية؟"، ليُجيب: "نعم، السخرية هي الطريقة الوحيدة التي يُمكنني استخدامها، لأنه إذا قلت ما أعتقده، فسيتم إيقافي لمباريات كثيرة، وأنا أحب الجلوس على مقاعد البدلاء؛ لذا حاولت تجنب الإيقاف".

وعن المباراة، قال المدرب الإيطالي: "لقد بدأنا اللقاء بشكل جيد؛ لكننا لم نستغل الفرص التي لاحت لنا، وإشبيلية زاد من كثافة اللعب، وكان أفضل منا بقليل، المباراة كانت متكافئة، ومليئة بالمواجهات الثنائية".

وأثنى أنشيلوتي على المباراة التي قدمها لاعبه فينيسيوس، مُشيرًا إلى أنّه "أسهم بشكل كبير في صناعة خطورة في الشوط الأول"، مُضيفًا: "لقد صنع فرصًا عديدة جعلت الفريق قريبًا من التسجيل في أكثر من مناسبة، ولكن الأمور كانت أصعب في الشوط الثاني، وافتقدنا للقوة والحيوية".

وأبدى المدرب الإيطالي "رضاه" عن أداء لاعبيه بشكل عام، وخصوصًا، الثنائي الإنجليزي جود بيلينغهام، والحارس كيبا أريزابالاغا، الذي تألق في الذود عن مرماه في أكثر من فرصة خطيرة لإشبيلية.

وفقد الريال نقطتين ثمينتين في سباقه المحتدم على الصدارة مع ثنائي كتالونيا، جيرونا، وبالأخص الغريم التقليدي برشلونة، الذي قد يقلص الفارق بينهما إلى نقطة في حالة فوزه الأحد على ضيفه أتلتيك بلباو، قبل أسبوع من اصطدامهما في الكلاسيكو على ملعب "مونتجويك".

الجدير بالذكر أنّ رصيد ريال مدريد بات 25 نقطة في صدارة الليغا، ليبتعد مؤقتًا بفارق 3 نقاط عن جيرونا، و4 نقاط عن برشلونة، في انتظار استكمال مباريات الجولة.

شارك: