الجولة 3 من الدوري القطري بين مواصلة الانتصارات والتدارك

2022-08-14 15:33
العربي حسم القمة الجماهيرية أمام الريان في الجولة الماضية ويبحث عن مواصلة انتصاراته (qsl/twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تستعد أندية مسابقة دوري نجوم قطر لمنافسات الجولة الثالثة التي تشهد مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين الدحيل ومضيفه الريان، يوم الثلاثاء 16 أغسطس/ آب.

مواجهتا الافتتاح تجمعان يوم الإثنين 15 أغسطس، السيلية مع قطر والوكرة مع أم صلال، وتتواصل الجولة الثلاثاء 16 أغسطس، بلقائي العربي والمرخية والدحيل مع الريان وتختتم الأربعاء 17 أغسطس، حينما يواجه السد نظيره الأهلي والشمال ضيفه الغرافة الجريح.

وتقام مباريات الجولة الثالثة على أربعة ملاعب مونديالية هي: استاد خليفة الدولي والثمامة، والمدينة التعليمية، وأحمد بن علي.

لقاء الجريحين عنوان مواجهة الدحيل والريان

يمكن تسمية مباراة الدحيل والريان بمواجهة الجريحين حيث يأمل كلاهما مصالحة الجماهير بعد النتائج السلبية التي حققاها في الجولتَين الأولى والثانية.

وتعرضَ الدحيل للخسارة في الجولة الأولى قبل أن يتعادلَ في الثانية، في حين خسر الريان الجولتَين، وبالتالي يوجد الفريقان حاليًا في ذيل الترتيب.

ومما لا شك فيه أنَّ الفائز سيُحسن وضعيته بعض الشيء في الجدول في حين سيجد الخاسر نفسه مجبرًا على البقاء فترة أطول في مؤخرة جدول الترتيب، والمراكز لا تتناسبُ على الإطلاق مع اسم الفريقَين.

السيلية وقطر.. لا بديل عن الفوز

تمثل مواجهة السيلية وقطر أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين، بعد نتائجهما المتباينة مؤخرًا، حيث خسر السيلية خسر أمام الغرافة 2-1 في الأسبوع الأول واستعاد عافيته في الجولة الثانية وحقق انتصارا غاليا على الشمال 2-1.  أما نادي قطر فقد خسر أمام العربي في الجولة الأولى 2-0، وفي الجولة الثانية فرط الفريق القطراوي في انتصار بمتناوله أمام نادي المرخية وتعادل معه بنتيجة 1-1.

ورغم المعنويات العالية لفريق السيلية بعد هذا الانتصار فإن الجهاز الفني بقيادة سامي الطرابلسي تلقى صدمة بإصابة المهاجم والهداف العراقي مهند علي "ميمي"، والذي لم يتمكن من استكمال اللقاء ضد الشمال، وسيغيب عن مواجهة الملك القطراوي.

وبالتأكيد فإن يوسف سفري مدرب نادي قطر يدرك جيداً أن هذه النقطة لا ترضي طموحات وآمال الجماهير القطراوية، وبالتالي سيدخل مباراة الإثنين بطموح الفوز فقط وحصد النقاط الثلاث ولا بديل بالتالي عن الانتصار أمامه، وهو ما يمهد لمواجهة مشتعلة بين الفريقين داخل المستطيل الأخضر.

الوكرة وأم صلال.. لقاء مثير

يدخل فريقا الوكرة وأم صلال المواجهة وكل منهما يسعى لتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، ففريق الوكرة يتطلع للعودة للانتصارات بعد تعادله في الجولة الماضية مع الغرافة ووصوله للنقطة الرابعة في المركز الثاني.

أما أم صلال فإنه يريد تحقيق أولى انتصاراته هذا الموسم حيث يحتل المركز التاسع بعد حصوله على نقطة وحيدة من لقاء السد في الجولة الماضية.
 
ودائماً ما تتسم مباريات الفريقين بالندية والإثارة، وهذا ما حدث في الموسم الماضي عندما تبادل الفريقان الفوز في لقاءات مثيرة وقوية.

ويرغب الوكرة، الذي يقدم أفضل عروضه هذا الموسم، في الحفاظ على الصورة القوية التي يقدمها ويريد تحقيق الفوز الثاني له هذا الموسم بعد أن افتتح موسمه بانتصار ثمين على الدحيل.

 أما أم صلال فيتطلع للانتصارات وتصحيح أوضاعه، رغم حصوله على أولى النقاط من تعادل مثير مع السد.

العربي لإضافة المرخية لقائمة ضحاياه

وفي مواجهتي الثلاثاء يسعى العربي لمواصلة الانفراد بصدارة الترتيب وإضافة المرخية، العائد من جديد إلى دوري الأضواء، لقائمة ضحاياه وتحقيق الفوز الثالث على التوالي.

وتركز كتيبة الأحلام على استغلال الفرصة والتمسك بقمة جدول الترتيب في ظل الانتعاشة الكبيرة التي يعيشها الفريق حالياً، بحصده العلامة الكاملة في الجولتين الافتتاحيتَين بعد فوزِه على قطر والريان، ويدرك أنصاره أن الفريق أمامه فرصة لتوسيع الفارق بينه وبين أقرب مطارديه.

ومن جانبه فإن المرخية الذي لم يخسر في الجولتَين الماضيتين ويريد مواصلة مفاجآته والتقدم خُطوةً جديدةً نحو تحقيق هدف البقاء.

السد لمواصلة سطوته على الأهلي

ويسعى السد إلى لملمة جراحه وتحقيق الفوز الأول من خلال مواجهة الأهلي معتمداً على سلسلة انتصارات حققَها على الأهلي في آخر 3 مواجهات جمعت بينهما خلال بطولة الدوري سابقاً.

وفي آخر 3 مواجهات بين الفريقين سجل السد 14 هدفاً دفعة واحدة في شباك الأهلي، في المُقابل يرى أنصار الأهلي أنهم أمام فرصة مثالية لرد الصاع صاعين للسد الذي يعاني من غيابات عديدة ونتائج سيئة بخسارة في الجولة الأولى وتعادل في الثانية.

الشمال والغرافة.. مواجهة صعبة

يختتم الشمال والغرافة الجولة الثالثة في لقاء صعب ومتكافئ خصوصاً بعد النتائج المتباينة لكليهما، حيث ستكون الندية حاضرةً في هذه المواجهة عطفاً على مستوى الفريقين في الموسم الحالي.

الشمال الذي استهل الموسم بالفوز على الريان ثم خسر بالجولة الماضية أمام السيلية يسعى للعودة إلى سكة الانتصارات أمام الغرافة صاحب السطوة عليه في المباريات التي تجمع بينها.

وتشير الإحصائيات إلى أن الغرافة حقق الفوز في آخر 6 مباريات بين الفريقين، ويبحث في مواجهة الأربعاء عن تأكيد التفوق أولاً ثم الاستمرار في التحسن، حيث فاز في الجولة الأولى وتعادل في الثانية.

نتائج الجولة الثانية من دوري نجوم قطر

  • أم صلال والسد 1-1
  • نادي قطر والمرخية 1-1
  • الغرافة والوكرة 1-1
  • السيلية والشمال 2-1
  • الأهلي والدحيل 1-1
  • العربي والريان 2-1

ترتيب الفرق قبل انطلاق الجولة الثالثة من دوري نجوم قطر

  1. العربي 6 نقاط
  2. الوكرة 4 نقاط
  3. المرخية 4 نقاط
  4. الغرافة 4 نقاط
  5. الأهلي 4 نقاط
  6. السليلة 4 نقاط
  7. الشمال 3 نقاط
  8. السد نقطة واحدة
  9. أم صلال نقطة واحدة
  10. الدحيل نقطة واحدة
  11. قطر نقطة واحدة
  12. الريان بلا نقاط


مباريات الجولة الثالثة من دوري نجوم قطر

الإثنين 15-8-2022

  • السيلية - قطر/ الساعة 5:25 مساء بتوقيت مكة المكرمة.
  • الوكرة - أم صلال/ الساعة 7:35 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

الثلاثاء 16-8-2022

  • العربي - المرخية/ الساعة 5:25 مساء بتوقيت مكة المكرمة.
  • الدحيل- الريان/ الساعة 7:35 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

الأربعاء 17-8-2022

  • السد - الأهلي/ الساعة 5:25 مساء بتوقيت مكة المكرمة.
  • الشمال - الغرافة/ الساعة 7:35 مساء بتوقيت مكة المكرمة.
شارك: