الجولة الخامسة من دوري نجوم قطر.. سقوط العربي ورقم صادم للسد

2022-09-01 13:44
لقطة من مباراة الدحيل والعربي في الجولة الخامسة من دوري نجوم قطر 2022-23 (Twitter/ QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كان سقوط النادي العربي أمام منافسه الدحيل، وتعرُّضه للخسارة الأولى، هو الحدث الأبرز خلال منافسات الجولة الخامسة من دوري نجوم قطر للموسم الرياضي 2022-23.

واستطاع الدحيل كسر سلسلة انتصارات العربي خلال الجولات الـ4 الماضية، بفوزه على المتصدر بنتيجة (3-0)، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث بجدول ترتيب دوري نجوم قطر.

في المقابل، حافظ العربي على صدارته رغم الخسارة أمام الدحيل، بامتلاكه 12 نقطة في المركز الأول، بفارق نقطة واحدة عن الوكرة، الذي تعادل (0-0) مع المرخية.

وسجّلت فرق دوري نجوم قطر 13 هدفًا في الجولة الخامسة، منها ركلتا جزاء، وهدف عكسي واحد، وعلى مستوى العقوبات، أشهرَ الحُكام 28 بطاقة صفراء و3 بطاقات حمراء.

ويستعرض لكم winwin في السطور التالية 5 حقائق بعد نهاية الجولة الخامسة من دوري نجوم قطر للموسم الرياضي 2022-23.

مهرجان أهداف و3 بطاقات حمراء

شهدت الجولة الخامسة من دوري نجوم قطر تسجيل 6 أهداف خلال مباراة الأهلي والغرافة، التي انتهت بالتعادل الإيجابي (3-3)، ليرفع الفريق الأهلاوي رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع، بالتساوي مع الغرافة.

وتعرَّض ثنائي الأهلي، شجاع خليل زادة ومحمد عبد الله آل إسحاق، ولاعب الغرافة إسلوم توختاخوجاييف، للطرد خلال المباراة التي أصبحت أكثرَ مواجهةٍ تشهد حالات طرد حتى الآن في دوري نجوم قطر.

الانتصارات تخاصم الريان في دوري نجوم قطر

مع نهاية الجولة الخامسة في دوري نجوم قطر، حقق نادي الريان نقطته الأولى بعد تعادله (0-0) مع أم صلال، لكنه بقي الفريق الوحيد في البطولة الذي لم ينتصر في أي مباراة.

ويتذيل الريان جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة في المركز الثاني عشر، فيما رفع أم صلال رصيده إلى 5 نقاط في المرتبة العاشرة على سلم الترتيب.

الوكرة الأقوى هجوميًا ودفاعيًا

يأتي الوكرة في وصافة جدول ترتيب دوري نجوم قطر، برصيد 11 نقطة، وهو الفريق الأقوى هجوميًا ودفاعيًا في المسابقة، حيث أحرز 12 هدفًا، واستقبلت شباكه 3 أهداف فقط حتى الآن.

رقم صادم.. معاناة دفاعية لحامل اللقب السد

بعد فوزه على السيلية (1-2)، تكون شباك السد (حامل اللقب) قد استقبلت 10 أهداف خلال 5 جولات من دوري نجوم قطر، وهو الفريق الأضعف دفاعيًا في المسابقة حتى الآن، ويحتل المركز السادس برصيد 7 نقاط.

مهاجم الوكرة يحتفظ بصدارة الهدافين

واصل مهاجم الوكرة، الأنغولي جاسينتو موندو دالا، صدارته لهدافي دوري نجوم قطر بعد مرور 5 جولات، بإحرازه 6 أهداف، وفي المرتبة الثانية هناك 6 لاعبين أحرزوا 3 أهداف، وهم الجزائريان ياسين براهيمي (الغرافة) وبغداد بونجاح (السد)، التونسي يوسف المساكني (العربي)، الأردني يزن النعيمات (الأهلي)، الإيراني حسين كناني (الأهلي)، والعراقي أيمن حسين (المرخية).

شارك: