الجماهير الجزائرية تثّمن فوز كمبالا وتطالب بتصحيح الأخطاء

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-10 23:22
من مباراة منتخب الجزائر وأوغندا في تصفيات كأس العالم 2026 (Facebook/FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصفت الجماهير الجزائرية فوز منتخب الجزائر على أوغندا في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026، بالصعب والمرهق للأعصاب؛ لكنها شددت على أهميته بحكم أنّه أعاد التوازن إلى أشبال بيتكوفيتش الذين تجاوزوا خيبة الخسارة المدوية أمام غينيا قبل أيام، ونجحوا في استعادة صدارة المجموعة السابعة ولو مؤقتًا، قبل مواجهة غينيا وموزمبيق المقررة الليلة.

فاز منتخب الجزائر، اليوم الإثنين 10 يونيو، بنتيجة هدفين لهدف على منتخب أوغندا، على ملعب مانديلا الوطني في كامبالا، لحساب المرحلة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026، وسجل أهداف "الخضر" كل من عوار في الدقيقة 46 وبن رحمة في الدقيقة 58، ليرفع الخضر رصيدهم إلى 9 نقاط في صدارة الترتيب.

وقدّم زملاء بن ناصر أداءً باهتًا في الشوط الأول من المباراة وارتكبوا أخطاء بالجملة، خاصةً في خط الدفاع، ما كلفهم تلقي هدف أوغندي في الدقيقة العاشرة عن طريق ترافيس موتيابا، ليجانب منتخب الجزائر هزيمةً ثقيلةً في المرحلة الأولى قبل أن يتداركوا الوضع في الشوط الثاني.

الجماهير الجزائرية تحت صدمة الشوط الأول من لقاء أوغندا

تلقت الجماهير الجزائرية صدمة قوّية في الشوط الأول من مباراة أوغندا والجزائر، بسبب الأداء الكارثي لزملاء عيسى ماندي، الذي كان أكثر اللاعبين عرضةً لهجوم الجماهير بسبب الأخطاء التي ارتكبها في المباراة، برفقة محمد أمين مداني، وهو الثنائي الذي تسبب في هدف منتخب أوغندا خلال الشوط الأول.

وعلّق أحد المشجعين بهذا الخصوص، قائلًا: "سعيد بالفوز، الحمد لله، لكن خط الدفاع يخيفني"، قبل أن يتبعه آخر بتعليق ساخر: "مداني أساسيًا؟ رائع"، قبل أن يلخص أحد الجزائريين موقف منتخب "محاربي الصحراء" في هذه المباراة، بالقول: "شوط أول كارثي، واستفاقة في الشوط الثاني.. نحتفظ بالنقاط الثلاثة فقط"، في إشارة إلى أهمية الفوز وضرورة القيام بالعديد من التصحيحات.

الجماهير الجزائرية تطالب بتنحية بعض اللاعبين

ولم يتوقف انتقاد الجماهير الجزائرية عند حدود الأداء العام، بل طالبت فئة كبيرة منها بضرورة تغيير العديد من اللاعبين في الفترة المقبلة، خاصة لأولئك الذين تراجع أداؤهم بشكل كبير مؤخرًا، على غرار عيسى ماندي ونبيل بن طالب وحتى يوسف عطال، الذي ظهر بمستوى باهت خلال مواجهتي غينيا وأوغندا.

وقال أحد المشجعين بهذا الخصوص: "الحمد لله على الفوز، لكن كان هناك حد أدنى من الجدية: انتهى وقت مشاركة ماندي أساسيًا، مداني كيف وجد نفسه أساسيًا في المنتخب؟! بن طالب العنيد! لا شكرًا لك"، وأضاف: "عطال كارثي وآيت نوري يجب أن يتوقف عن الاعتقاد بأنه يلعب كرة القدم في الشوارع".

وزاد آخر: "سعيد بالثلاث نقاط لكن يجب القيام بعملية تطهير"، في إشارة إلى ضرورة قيام بتكوفيتش ببعض الخيارات الجديدة خلال الفترة المقبلة لإعادة التوازن للمنتخب الجزائري.

الجماهير الجزائرية تشيد بعوار وعمورة

وخصّت الجماهير الجزائرية ثنائي المنتخب الجزائري، حسام عوار ومحمد الأمين عمورة، بالإشادة والثناء بعد المستويات التي أظهراها أمام أوغندا، خاصةً في الشوط الثاني، حيث تألق هذا الثنائي بشكل لافت، حيث سجل عوار الهدف الأول، قبل أن يصنع نجم نادي سانت جيلواز البلجيكي هدف الفوز لبن رحمة.

وقال أحد الجزائريين بخصوصهما: "عوار وعمورة شكرًا"، قبل أن يضيف آخر: "عوار كان رائعًا لا أريد أن أرى شيئًا آخر"، ليدعمه مشجع آخر: "شكرًا عوار".

شارك: