"ريمونتادا" منتخب الجزائر تمنحه فوزًا ثمينًا ضد أوغندا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-10 21:14
من مباراة منتخب الجزائر وأوغندا في تصفيات كأس العالم 2026 (Facebook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد منتخب الجزائر اليوم الإثنين بفوز صعب وثمين بنتيجة (1-2) من ملعب مضيفه الأوغندي في الجولة الرابعة عن المجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم 2026.

وأقيمت المواجهة بين "الرافعات" الأوغندية والمنتخب الجزائري في ملعب "نيلسون مانديلا" بالعاصمة كامبالا، وسط حضور جماهيري كبير للمشجعين الأوغنديين.

وبهذا الانتصار، عزز منتخب "الخضر" صدارته لمجموعته السابعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات وخسارة واحد ضد غينيا في 4 مباريات خاضها حتى الآن ضمن التصفيات المونديالية.

منتخب الجزائر ينهي الشوط الأول متأخرًا بهدف نظيف

وأنهى منتخب الجزائر الشوط الأول لمباراته ضد مضيفه الأوغندي متأخرًا في النتيجة بـ (1-0)، وذلك في شوط يعد من بين الأسوأ لـمنتخب "الخضر" خلال الأعوام الأخيرة سواء كان ذلك على المستوى الفردي أو الجماعي.

ولم يدخل "محاربو الصحراء" اللقاء بشكل جيد، وما زاد الطين بلة هو تلقيهم هدفًا في الدقيقة (10) من طرف اللاعب ترافيس موتيابا الذي توغل وسط أنظار لاعبي "الخضر"، وسدد كرة زاحفة سكنت شباك الحارس أنتوني ماندريا.

ولم يقم المنتخب الجزائري بردة فعل قوية بعد تلقيه للهدف، وواصل الظهور بوجهٍ باهتٍ، حيث أتيحت له فرصة واحدة للتسجيل، ولكن تسديدة لاعبه سعيد بن رحمة ارتطمت بالقائم الأيسر لحارس المنافس لتنتهي المرحلة الأولى لمصلحة الرافعات الأوغندية.

منتخب الجزائر يقلب النتيجة في الشوط الثاني ويفوز

وظهر منتخب "الخضر" بوجه مغاير في الشوط الثاني، ودخل مباشرةً في صلب الموضوع مع بداية هذه المرحلة، حيث نجح في تعديل النتيجة عبر لاعب خط وسطه حسام عوار في الدقيقة (46) بعد دربكة كبيرة داخل منطقة جزاء المنتخب الأوغندي.

وبعد تعديله النتيجة، تمكن "محاربو الصحراء" من تسجيل هدفٍ ثانٍ بعد صعود محمد الأمين عمورة بسرعة كبيرة في هجمة معاكسة، متخطيًا لاعبي المنافس، قبل أن يمرر الكرة لزميله سعيد بن رحمة الذي أسكن الكرة داخل الشباك في الدقيقة (58).

جدير بالذكر أن هذا هو أول فوز رسمي يحققه منتخب الجزائر تحت قيادة مدربه السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، وذلك بعدما خسر في المواجهة الرسمية الأولى ضد غينيا، علمًا بأنه قاد "الخضر" في مباراتين وديتين أيضًا، فاز في الأولى ضد بوليفيا وتعادل في الثانية أمام جنوب أفريقيا.

شارك: