الجزائرية إيمان خليف.. من بيع الخبز والبلاستيك إلى قمة الملاكمة النسائية العالمية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-02
من دخول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إلى الحلبة لمواجهة الإيطالية أنجيلا كاريني في أولمبياد باريس (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طريق الملاكمة إيمان خليف نحو العالمية لم يكن مفروشًا بالورود، بل أن المرأة الجزائرية الأصيلة واجهت عديد العراقيل والمطبات للوصول إلى المستوى العالي، وذلك في إنجاز شخصي أخرج الحاقدين من جحورهم ودفعهم لشن حملة شعواء ضدها، وذنبها الوحيد هو أنها بطلة رياضية.

تعرضت خليف (25 عامًا) خلال الأيام الأخيرة لهجوم يكاد يكون ممنهجًا من وسائل إعلام غربية، وصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي، وشخصيات كبيرة، أبرزهم رجل الأعمال الشهير أيلون ماسك، وحجتهم أن الملاكمة الجزائرية لا تملك "الأهلية الجنسية" للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وبسبب هذا الهجوم، تلقت خليف التعاطف من طرف جميع الجزائريين شعبًا ومسؤولين، أشخاصًا عاديين أو نجومًا ومؤثرين، والرد الأكبر جاء من طرف خليف نفسها التي دخلت الأولمبياد بقوة، ولم تمهل منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني في الدور الـ 16 لوزن 66 كيلوغرامًا أكثر من 46 ثانية لإخراجها من الحلبة.

هذا الفوز الكاسح لخليف، دفع الأبواق الناعقة للخروج مرة أخرى، ورفع صوتها للتشكيك في جنس الملاكمة الفذة الجزائرية، ولكن الرد جاء هذه المرة من طرف اللجنة الأولمبية الدولية التي نشرت بيانًا أدانت فيه حملة الإساءة التي تعرضت لها البطلة الجزائرية.

وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية في بيانها، أن جميع الملاكمين المشاركين في الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 يلتزمون بقواعد الأهلية والدخول في المنافسة، بالإضافة إلى جميع اللوائح الطبية المعمول بها، والتي وضعتها وحدة الملاكمة في دورة باريس 2024.

إيمان خليف تحدت الظروف نحو العالمية 

وتحدت خليف جميع الظروف التي واجهتها في سبيل الوصول إلى المستوى العالمي في رياضة الملاكمة، والبداية كانت منذ الصغر، بلسان البطلة التي أدلت بتصريحات سابقة لقناة "البلاد" الجزائرية، اعترفت فيها بمواجهتها لحواجز، وبأنها نشأت في بيئة فقيرة، ولكن هذه المعطيات لم تثبط من عزيمتها، ولم تمنعها من تحقيق حلمها لكي تصبح ملاكمة كبيرة.

وقالت خليف: "لقد واجهت الحواجز في بداية مشواري، وهذه الحواجز تولد الدوافع، كنت أسكن في قرية صغيرة وأذهب لبيع الخبز في الطريق، حتى أوفر الأموال لأتنقل من القرية إلى القاعة الرياضية".

وأضافت ابنة محافظة تيارت غربي العاصمة الجزائر قائلة: "في طفولتي، كنت أجمع الحديد والأواني والبلاستيك، وأبيعها من أجل توفير الأموال، لأن والدي لم يكن يملك دخلًا، والأم ماكثة في البيت، وكنت أبيع الخبز على الطريق والحديد والبلاستيك، حتى أذهب للتدرب، وبالتأكيد هذه التضحيات كانت لها نتائج".

إيمان خليف أمل الجزائر لنيل ميدالية في أولمبياد باريس 2024

تعد إيمان خليف أمل الجزائر للحصول على ميدالية في أولمبياد باريس 2024، ويرغب الجزائريون في رؤية الذهب على عنقها وعلم الجزائر يرفرف عاليًا، مع نشيد "قسما" الثوري في سماء العاصمة الفرنسية.

صور من طفولة البطلة الجزائرية خليف 

ونجحت فخر الرياضة الجزائرية خليف، أمس الخميس، في إزاحة منافستها الإيطالية كاريني من الدور 16 في وزن 66 كيلوغرامًا، وتأهلت إلى الدور ربع النهائي لمواجهة منافستها المجرية لوكا أنا هاموري، غدًا السبت 3 أغسطس/ آب.

وتحتاج الملاكمة الجزائرية للفوز فقط على المجرية في ربع النهائي من أجل العبور إلى نصف النهائي، وضمان نيل الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024، وفي حال تحقيقها لهذا الإنجاز، فإنها ستواصل مشوارها في نصف النهائي أملًا في بلوغ النهائي وحصد الذهب.

للإشارة، فإن إيمان خليف تعد بطلة للجزائر وأفريقيا في الملاكمة، كما أنها نالت الميدالية الذهبية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط عام 2022، وتعد كذلك نائب بطلة العالم في بطولة العالم للسيدات التي احتضنتها مدينة إسطنبول التركية في نفس العام.

شارك: