الجزائري زطشي يوضح موقفه من قضية رفض الفيفا لترشحه

2021-06-08 09:01
رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي (Getty)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

أوضح رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، موقفه من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادم بخصوص رفض ترشحه لعضوية مجلسه التنفيذي، خلال الجمعية الانتخابية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم المقررة شهر آذار/ مارس في المغرب.

خير الدين زطشي بيّن، الأربعاء، في تصريح مقتضب نشر على الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم الأسباب الحقيقية لرفض ملفه من أجل توضيح القضية إلى الرأي العام الجزائري، وقال: "بالفعل تلقيت أمس (الثلاثاء) مراسلة من لجنة المراقبة التابعة للفيفا تؤكد رفض ترشحي لعضوية المجلس التنفيذي.

وتابع: "سبب رفض ترشحي يعود لأني لم أدّون عقوبتين تعرضت لهما سابقا في خانة العقوبات الموجودة على استمارة الترشح"، قبل أن يضيف: "العقوبة الأولى كانت محلية سنة 2016 بسبب تصريح صحفي، عندما كنت مسؤولا في فريق بارادو، والثانية عقوبة من الكاف عندما انسحبت من لجنة تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين سنة 2018 بالمغرب.

ورفض زطشي الخوض في أي تفاصيل أو خبايا أخرى حول هذه القضية التي أثارت الكثير من الجدل في الجزائر، وأكمل: "لقد ملأت استمارة الترشح بنية خالصة، حاليا لا أريد إعطاء تفاصيل كثيرة بخصوص هذا الموضوع"، وتابع: "سأستخدم حقي في الطعن وبعد صدور القرار النهائي سأعطي توضيحات أكبر.

الاتحاد الجزائري جهز طعنا ليرفعه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل إسقاط هذا القرار، الذي صدم زطشي بشكل كبير وهو الذي كان يتطلع لدخول المجلس التنفيذي للفيفا، وأكدت مصادر أن الفاف متفائل بخصوص الحصول على رد إيجابي يدعم موقف رئيسه.

ويستند الطعن الجزائري على جزئية عدم إدراج العقوبتين الموقعتين على زطشي في وقت سابق ضمن العقوبات الخطيرة، التي يرفضها الفيفا، خاصة تلك المتعلقة بالرشوة والفساد، علما أن هذا التفصيل والذي كان مدرجا في استمارة الترشح التي ملأها زطشي، كان وراء عدم كشف الأخير عن عقوبتيه السابقتين.
 

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: