فيفا يرفض ترشح زطشي.. وزلزال في "السوشيال ميديا"

2021-06-08 09:01
صدمة كبيرة لخير الدين زطشي مع استبعاده من قائمة المرشحين لانتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم، الثلاثاء، ملف ترشح رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، لعضوية مجلسه التنفيذي بالانتخابات المقررة شهر مارس/ آذار المقبل في المغرب، خلال الجمعية الانتخابية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".


وقالت مصادر لـ "winwin" من داخل الاتحاد الجزائري لكرة القدم إن الأخير تلقى مراسلة من الاتحاد الدولي، تتضمن رفض ملف ترشح خير الدين زطشي؛ بسبب عقوبة إيقاف لثلاثة أشهر، تعرض لها الأخير عندما كان رئيسا لنادي بارادو الجزائري سنة 2016؛ بسبب تصريحات مسيئة لرئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم آنذاك، محفوظ قرباج.

وشكل الخبر، حسب مصادرنا، صدمة لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وأعضاء مكتبه التنفيذي ومحيطه، وهو الذي كان يعول على منافسة المصري هاني أبوريدة والمغربي فوزي لقجع على منصب في المجلس التنفيذي للفيفا، وكان بدأ حملته الانتخابية من الكاميرون قبل أيام على هامش بطولة إفريقيا للاعبين المحليين


وأحدث الخبر زلزالا في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وتفاعل الجزائريون بشكل واسع مع رفض الفيفا لملف ترشح زطشي، خاصة أن مصادر "winwin" أكدت بأن أطرافا جزائرية كانت وراء إطلاع الفيفا على جزئية عقوبة زطشي المحلية، والتي تتعارض مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص انتخابات عضويته.


وأكدت مصادرنا بأن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم سيتقدم بطعن لدى اللجنة الخاصة بهذا الشأن في الاتحاد الدولي لكرة القدم، الأربعاء، في محاولة لإسقاط هذا القرار الصادم بالنسبة له.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: