التونسي محمد المكشر مدربًا جديدًا لنادي المدينة الليبي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-28
التونسي محمد المكشر يخوض ثاني تجاربه بالدوري الليبي الممتاز (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عيّن نادي المدينة الليبي، المدرب التونسي محمد المكشر على رأس الإدارة الفنية للفريق لمدة موسم واحد قابل للتجديد، ليخلف مواطنه منير شبيل، وذلك بداية من الموسم الكروي الجديد 2024-25.

وكانت للمكشر تجربة في تدريب النجم الساحلي، حيث بدأها في أغسطس/ آب 2022 بعد استقالة المدرب التونسي إقبال الرواتبي، وقاد نادي "جوهرة الساحل" في 13 مباراة فقط، وقرر في شهر فبراير/ شباط  2023 ترك منصبه، بعدما انتصر في 9 مرات مقابل 3 هزائم وتعادل واحد.

وشد المدرب الرحال بعدها صوب الدوري الليبي الممتاز في تجربة أولى له، حيث تولى تدريب نادي النصر في أغسطس 2024 وتمت إقالته في 24 أبريل/ نيسان الماضي، بعد تعرضه إلى أول هزيمة في المسابقة المحلية، والتي كانت من جاره وغريمه التقليدي الأهلي بنغازي بهدف وحيد في ديربي المدينة.

التونسي المكشر يمتلك رقمًا تاريخيًّا في الدوري الليبي

سجل التونسي محمد المكشر رقمًا تاريخيًّا لم يتكرر مع فريقه في سجلات الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، بقيادة فريقه السابق النصر، إلى حسم صدارة الذهاب المجموعة الثانية بسجل خالٍ من الهزائم، خلال الموسم الماضي 2023-24.

وخلال مشاركة النصر الطويلة في تاريخ الدوري الليبي الممتاز، والذي انطلقت نسختها الأولى عام 1964 لم يحقق الفريق مع أي مدرب محلي كان أو أجنبي هذا الرقم التاريخي، الذي نجح من تحقيقه المكشر.

ويمتلك المكشر صاحب الـ48 عامًا تجارب عديدة في عالم التدريب في تونس وخارجها، حيث درب فرق سكك الحديد والنجم الساحلي والهلال الشابي والملعب التونسي والمنامة البحريني والعدالة السعودي، وستكون تجربة نادي المدينة هي الثانية له في الملاعب الليبية.

وبالتأكيد يأمل فريق المدينة "عميد الدوري الليبي"، وذلك لأنه الفريق الوحيد الذي لم يهبط أبدًا للدرجة الأدنى، من خلال التعاقد مع المكشر للفوز بلقب الدوري المحلي للمرة الرابعة في تاريخه، حيث سبق للفريق أن توج به في ثلاث مناسبات، آخرها في 2001.

ومن المنتظر أن تنطلق النسخة الجديدة من الدوري الليبي الممتاز في 29 شهر سبتمبر/ أيلول المقبل بنظام المجموعتين، وبمشاركة 24 ناديًا، بحيث تتأهل الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى دوري سداسي لتحديد بطل الدوري، عن طريق جمع أكبر عدد من النقاط، ويكون الهبوط لفريقين من كل مجموعة.

شارك: