هل يتغير نظام الدوري الليبي ؟ اتحاد الكرة يحسم الجدل

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-18
اتحاد الكرة الليبي يحدد موعد انطلاقة بطولة الدوري الممتاز 2024-25 (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة عبد الحكيم الشلماني مقترحًا لبعض أندية الدوري الليبي الممتاز بتغيير نظام المسابقة في الموسم الجديد 2024-25 من مجموعتين إلي مجموعة واحدة.

وعلم موقع winwin أن سبب رفض مسؤولي اتحاد الكرة الليبي العودة لنظام المجموعة الواحدة والذي كانت عليه المسابقة قبل عام 2011 يعود إلى عدم وجود راعٍ للدوري يتكفل بمصاريف التنقل والإقامة لأندية الدوري الليبي الممتاز.

اتحاد الكرة يتمسك بإقامة الدوري الليبي بنظام المجموعتين

وقرر مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم استمرار الدوري المحلي بشكله الحالي كما هو في المواسم الأربعة الماضية بنظام المجموعتين وبمشاركة 21 ناديًا، بحيث تتأهل الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى دوري سداسي لتحديد بطل الدوري عن طريق جمع أكبر عدد من النقاط ويكون الهبوط لفريقين من كل مجموعة.

وحدد مجلس إدارة الاتحاد الليبي في اجتماعه اليوم الأحد بمقره في طرابلس موعد انطلاق النسخة الجديدة من الدوري 2024-25 والذي سوف ينطلق حسب الموعد الجديد في 29 سبتمبر/ أيلول المقبل على أن يتم إجراء قرعة البطولة في منتصف الشهر المقبل.

ولم يحسم اتحاد الكرة الليبي موضوع حضور الجماهير لمباريات الدوري الممتاز في الموسم الكروي الجديد وتم تأجيل هذا الملف لحين الاتفاق مع وزارة الداخلية، كما تقرر في ختام الاجتماع تأجيل مناقشة تسمية رؤساء لجان المسابقة ومواعيد المسابقات الأخرى الأولى والثانية والثالثة إلى الاجتماع القادم.

جدير بالذكر أن فريق النصر تُوّج بلقب الدوري الليبي الممتاز في الموسم الماضي 2023-24 والذي أُقيم للمرة الأولى في الملاعب الإيطالية بنظام سداسي مرحلة التتويج.

ما الفرق الأكثر تتويجًا بالدوري الليبي ؟

يُعد نادي الاتحاد في صدارة الفرق الأكثر تتويجًا بالدوري الليبي الذي انطلقت أول نسخة له بموسم 1963-1964، وذلك برصيد 18 لقبًا، ويأتي خلفه الأهلي طرابلس بـ13 لقبًا، ويليه الأهلي بنغازي برصيد 4 ألقاب، والنصر والمدينة والتحدي بـ3 ألقاب لكل فريق، وحقق نادي المحلة اللقب في مناسبتين، بينما توج كل من الظهرة والشط والأولمبي ببطولة واحدة.

 
 

شارك: