التونسي فتحي جبال يصلح ما أفسده جردة في السويحلي الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-31 16:27
التونسي فتحي جبال مدرب نادي السويحلي الليبي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صنع التونسي فتحي جبال، الحدث في الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، في الموسم الرياضي الحالي 2023-24، وذلك بعد أن قاد السويحلي الذي كان يقبع مع مواطنه لسعد جردة في آخر الترتيب، إلى تأهل تاريخي لسداسي مرحلة التتويج.

واستلم التونسي فتحي جبال المهمة الفنية لنادي السويحلي في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، خلفًا لمواطنه لسعد جردة، الذي تمت إقالته بعد أن تلقى أربعة هزائم متتالية.

من القاع إلى قمة الدوري.. فتحي جبال بطل حكاية تأهل السويحلي

ونجح المدرب التونسي فتحي جبال، في إحداث نقلة نوعية مع فريقه الجديد، حين كان السويحلي يقبع في المركز الأخير في سلم الترتيب برصيد خال من النقاط، ويبدأ مهتمه المستحيلة بتحقيق أكثر مما كان متوقعًا.

وكان هدف إدارة نادي السويحلي الليبي حين تعاقدت معه هو انتشال الفريق من دوامة الهبوط، والرجل لم يخيب التوقعات، بل ذهب إلى أكثر من ذلك، حيث حقق المعادلة المستحيلة، وهو التأهل لسداسي التتويج بعد منافسة شرسة مع الاتحاد، انتهت بتأهل السويحلي.

وخاض فتحي جبال مع السويحلي 16 مباراة منذ أن استلم مهامه رسميًّا، حقق خلالها الفوز في 8 مباريات وتعادل في 5، وخسر فقط مباراتين، وجمع 31 نقطة.

الإيفواري كوليبالي والسوداني التِّش يصنعان الحدث مع السويحلي

عتمد فتحي جبال خلال مشواره مع السويحلي في المرحلة الأولى، على عدد من المحترفين وفي مقدمتهم لاعب وسط الترجي السابق، الإيفواري فوسيني كوليبالي الذي ساهم بخبرته في تقديم الإضافة للنادي، وخاصة في المباريات الصعبة.

أيضًا صانع ألعاب المنتخب السوداني أحمد حامد التِّش، لعب دورًا كبيرًا في تأهل الفريق، خاصة بأهدافه الحاسمة، ولا ننسى دور المدافع التونسي المخضرم هيثم العيوني، وعلى صعيد اللاعبين المحليين تألق الموهوب أسامة الشريمي والمخضرم محمد المنقوش.

المسيرة التدريبية للمدرب فتحي جبال

المدرب التونسي فتحي جبال (61 سنة)، سبق أن خاض تجربة في ليبيا مع أهلي طرابلس من ديسمبر 2021 إلى فبراير/ شباط 2023، ومعه لم يفز الفريق بأي لقب، كما ودع سباق منافسات بطولة كأس الاتحاد الأفريقي أمام رويال بافوكينغ الجنوب أفريقي من الـدور (32) المكرر.

كما كانت لديه تجارب تدريبية مع عدة أندية عربية، وتوج خلال مسيرته بعدة ألقاب أهمها لقب دوري المحترفين السعودي، وكأس السوبر مع نادي الفتح، ودرب فرق الصفاقسي والملعب التونسي وأهلي جدة والمغرب الفاسي والكويت الكويتي.

شارك: