التونسي بقير لـwinwin: أتطلع للمشاركة في مونديال قطر 2022

2022-10-17 19:17
سعد بقير لاعب نادي أبها السعودي ومنتخب تونس لكرة القدم (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد النجم التونسي سعد بقير، صانع فريق ألعاب نادي أبها السعودي، أن تحسن نتائج ناديه خلال الفترة الأخيرة في بطولة الدوري السعودي للمحترفين خلفه عدة أسباب وعوامل، يأتي في مقدمتها قرار مجلس إدارة النادي المتمثل في إقالة المدير الفني، البلجيكي سفين فاندنبروك، وتعيين البولندي ماتيوس جوزيف بديلًا له بصفة مؤقتة، كما كشف بقير عن تطلعه الكبير للمشاركة مع منتخب تونس في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقال بقير في حديث خاص لموقع "winwin": "بالطبع موضوع إقالة المدرب البلجيكي يُعَدُّ من أهم الأسباب التي أسهمت في تحسن مستوى الفريق والعودة لتحقيق الانتصارات بعد البداية الصعبة في بطولة الدوري، لقد طلبنا نحن اللاعبون من مجلس إدارة النادي إقالة المدرب، وكنا مستعدين لدفع الشرط الجزائي له مقابل فسخ عقده مع الفريق".

التونسي بقير: فاندنبروك شخص غير مؤدب

وأضاف قائد الفريق الملقب بـ"زعيم الجنوب": "المدرب السابق هو شخص غير مؤدب في سلوكه مع اللاعبين، كما أنه كان السبب الأساسي في رحيل المدافع بلال العيفة؛ إذ أخرجه من حساباته الفنية، وحاول أن يحرمه من المشاركة مع تونس في مونديال قطر 2022.. على كل حال، أنا سعيد من أجل صديقي وابن بلدي (العيفة) الذي رحل للكويت الكويتي، وهو يشارك باستمرار الآن مع فريقه الجديد".

بقير يرشح فريق الشباب للتتويج بالدوري السعودي

رشح النجم السابق للترجي التونسي، سعد بقير، نادي الشباب للتتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" هذا الموسم 2022-23، لما يقدمه الفريق من مستويات مميزة في مستهل المسابقة المحلية.

وفي حديثه لـ"winwin"، قال بقير: "فريق الشباب مرشح بقوة للفوز بلقب الدوري، ولديهم مجموعة من اللاعبين السعوديين والمحترفيين المميزين، والدليل نتائجهم بعد مرور 8 جولات على انطلاق البطولة، إذ حققوا الفوز في 7 مباربات، وتعادلوا مرة، ولم يتعرضوا للهزيمة حتى الآن.. إنهم أقوياء للغاية هذا الموسم".

بقير يختار أفضل 4 لاعبين في الدوري السعودي

اختار صانع ألعاب المنتخب التونسي أفضل 4 في دوري روشن السعودي من وجهة نظره.

وعند سؤاله عن اللاعبين الذين يعتقد أنهم الأفضل في الدوري السعودي، أجاب قائلًا: "بصراحة هناك الكثير من اللاعبين الرائعين لا أعرف ما إذا كان بإمكاني الإجابة عن هذا السؤال، ولكن يمكنني أن أذكر لك 4 لاعبين، وهم: الجزائري أمير سعيود (لاعب الطائي)، والمغربي مراد باتنا لاعب نادي الفتح، والنيجيري أوديون إيغالو مهاجم الهلال، وزميله في الفريق، البيروفي أندريه كاريلو".

إمكانية العودة للترجي

تحدث سعد بقير، عن إمكانية عودته لفريقه السابق نادي الترجي التونسي، وذلك بعد أن رحل عن صفوفه عام 2019، بعد مسيرة زاخرة بالألقاب منها التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا في مناسبتين.

وكشف بقير أنه ينوي العودة إلى الترجي وتقديم المساعدة له، ولكن الأمر مؤجل بالنسبة إليه في الوقت الحالي.

وقال في هذا الصدد: "طالما قلت إنني سأعود إلى الترجي لأنه منزلي، وإذا كان بإمكاني تقديم المساعدة للنادي، فإنني سأعود للنادي مجددًا، أنا أريد الأفضل للترجي لأنني مشجع للنادي، رغم أنني لم أعد لاعبًا فيه الآن.. الموضوع مؤجل حاليًا، ولكن عند عودتي إلى تونس، سألعب إما للترجي أو اتحاد تطاوين (الفريق الذي نشأ فيه بقير)".

حلم المشاركة في كأس العالم

يطمح سعد بقير للمشاركة مع المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد غيابه عن النسخة السابقة من المونديال التي أُقيمت بروسيا صيف 2018.

ويبصم بقير على مستويات جيدة مع أبها في الدوري السعودي، ويبذل مجهودات كبيرة من أجل نيل ثقة المدرب الوطني جلال القادري.

ولم يستدعِ مدرب تونس، جلال القادري، بقير لصفوف المنتخب التونسي منذ شهر مارس/ آذار الماضي، وفضّل عليه أسماء أخرى؛ أبرزها لاعب كليرمون فوت الفرنسي، سيف الدين الخاوي.

وقال بقير: "بكل تأكيد أطمح للحضور مع منتخب بلدي في نهائيات كأس العالم، ومحاولة تقديم نسخة مونديالية ناجحة، وتحقيق هدف جميع التونسيين المتمثل في تجاوز عتبة الدور الأول للمرة الأولى في تاريخنا".

وواصل: "مجموعة تونس صعبة للغاية، ولكن كل شيء ممكن في كرة القدم، وحظوظ الفريق الوطني في المرور للدور الثاني تظل ممكنة".

وأوقعت القرعة النهائية لكأس العالم قطر 2022 منتخب تونس في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات فرنسا (حاملة اللقب) والدنمارك وأستراليا.

شارك: