التفاصيل المالية لصفقة التونسي حنبعل مع بيرنلي الإنجليزي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-26
-
آخر تعديل:
2024-08-26 21:16
التونسي حنبعل المجبري يتأهب لخوض تجربة جديدة في إنجلترا (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أتم نادي بيرنلي الناشط في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي  "التشامبيونشيب"، مساء الإثنين 26 أغسطس/آب، صفقة التعاقد مع لاعب منتخب تونس حنبعل المجبري قادمًا من مانشستر يونايتد، في ميركاتو الصيف الحالي 2024.

ووقّع المجبري على عقد يربطه بفريقه الجديد لمدة 4 مواسم. واختار صاحب الـ27 مباراة دولية بقميص منتخب نسور قرطاج، التوقيع لصالح نادي بيرنلي، على الرغم من توفر عدة مقترحات أمامه للعودة إلى فرنسا أو الذهاب للعب في إسكتلندا مع سيلتك أو غلاسكو رينجرز، وكذلك عدة مقترحات من أندية إنجليزية أخرى.

حنبعل ينتقل إلى بيرنلي

ووفقًا لما ذكرته تقارير صحفية مختلفة، من بينها "ذا أثلتيك"، فإن المجبري سينضم إلى صفوف بيرنلي في فترة الانتقالات الصيفية لهذا العام.

وأوضحت أن الاتفاق في البداية كان عبارة عن انضمام المجبري إلى بيرنلي على سبيل الإعارة، مع إدراج خيار الشراء الدائم. ولكن تغير الأمر بعد ذلك، حيث سينضم المجبري إلى بيرنلي بمقتضى صفقة انتقال دائم، بناءً على طلب من مانشستر يونايتد. وخضع اللاعب بالفعل للفحص الطبي، حيث من المنتظر إضفاء الطابع الرسمي على الصفقة قريبًا.

وتكلف صفقة التعاقد مع المجبري خزينة بيرنلي مبلغًا يناهز 12 مليون جنيه إسترليني، علمًا أنه لعب مع إشبيلية خلال النصف الثاني من الموسم الماضي وكان مانشستر يونايتد يطلب قرابة 20 مليون يورو من أجل تسريح اللاعب لكنه وافق على التخفيض في سعر بيع اللاعب مع وضع شرط يمكنه من استعادته من بيرنلي في المستقبل بمبلغ قيمته 30 مليون يورو.

كان النجم التونسي قد انضم إلى صفوف مانشستر يونايتد في 2019 قادمًا من موناكو، بعد صراع مع أكبر الأندية الأوروبية وقتها، إلا أن اللاعب لم يستطع حجز مقعد أساسي مع الفريق منذ تصعيده.

وشارك حنبعل المجبري في 13 مباراة فقط بقميص الفريق الأول لمانشستر يونايتد منذ تصعيده، ونجح في تسجيل هدف وحيد، فيما كانت مشاركته الأبرز مع برمنغهام في موسم في موسم 2022-23، عندما شارك معه في 41 مباراة وأسهم بـ7 أهداف (سجل هدفًا وصنع 6).

شارك: