أبرز 6 لاعبين يغيبون عن المشاركة مع تونس في معسكر السعودية

2022-11-07 00:06
لاعبو منتخب تونس يغادرون إلى معسكر الدمام استعدادًا لخوض منافسات كأس العالم 2022 (Facebook/ FTF)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرفت قائمة منتخب تونس، المستدعاة لخوض معسكر بمدينة الدمام السعودية في الفترة الممتدة من 6 إلى 13 نوفمبر/ تشرين الثاني، استبعاد العديد من اللاعبين في الدوري المحلي وبعض المحترفين الذين كانوا مُرشحين لدخول القائمة.

وشهدت الساحة الكروية التونسية جدلًا واسعًا وردود أفعال عنيفة، وذلك على خلفية استبعاد عدد من العناصر التي كانت مرشحة للانضمام لقائمة المنتخب، ويتعلق الأمر بـ6 لاعبين تحديدًا؛ هم: محمد صدقي الدبشي حارس الترجي، وعلاء غرام مدافع النادي الصفاقسي، وآدم قرب جناح النادي الأفريقي، وفراس بالعربي لاعب نادي عجمان الإماراتي، وبدرجة أقل العديد من المواهب الأخرى، على غرار عزيز عبيد مهاجم الترجي، ومحمد النصراوي قلب دفاع النادي الصفاقسي. 

 آدم قرب غاب عن قائمة تونس لمعسكر الدمام

وتعرض جلال القادري، مدرب منتخب "نسور قرطاج"، لهجمة عنيفة وغير مسبوقة على مواقع التواصل الاجتماعي ومعظم وسائل الإعلام؛ بسبب استبعاد هؤلاء اللاعبين، إذ يرى العديد من المتابعين أنهم جديرون بتمثيل تونس في مونديال قطر 2022.

وسيكشف المدرب الوطني يوم 14 نوفمبر عن القائمة النهائية التي ستشارك في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وهو التاريخ النهائي الذي حددته لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم لتسليم القوائم النهائية للمنتخبات.

وضمّت القائمة التي أعلنها القادري 16 لاعباً منتمين إلى أبرز أندية الدوري المحلي وبعض الدوريات العربية، على غرار نادي الترجي الذي حضر منه ضمن هذه القائمة 3 لاعبين (ياسين مرياح ومحمد علي بن رمضان وغيلان الشعلالي)، وثنائي النادي الأفريقي (معز حسن ونادر الغندري)، وثنائي نادي الكويت الكويتي (بلال العيفة وياسين الخنيسي)، أما الأسماء الأخرى فتوزعت بين عدة فرق أخرى؛ إذ ضمت القائمة لاعبا واحدا من نادي النجم الساحلي (أيمن المثلوثي)، ولاعبا آخر من النادي الصفاقسي (أيمن دحمان)، ولاعبا ثالثا من الاتحاد المنستيري (بشير بن سعيد).

وشهدت قائمة المنتخب التونسي حضور نعيم السليتي من الاتفاق السعودي، ويوسف المساكني من العربي القطري، وفرجاني ساسي من الدحيل القطري، وسعد بقير من نادي أبها السعودي، وسيف الجزيري من الزمالك المصري، وعلي معلول من النادي الأهلي المصري.

ويخوض المنتخب التونسي نهائيات كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا، حيث سيستهل مشواره بمواجهة منتخب الدنمارك يوم 22 نوفمبر بملعب المدينة التعليمية، ثم يلاقي المنتخب الأسترالي يوم 26 من الشهر ذاته بملعب الجنوب، قبل أن يواجه المنتخب الفرنسي يوم 30 من الشهر الجاري بملعب المدينة التعليمية.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم 2022 خلال الفترة الممتدة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

شارك: