التشكيل المتوقع للسيتي.. ما موقف محرز من مواجهة لايبزيغ؟

2023-02-21 17:28
الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحل مانشستر سيتي، ضيفًا على نادي لايبزيغ الألماني، غدًا الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، في لقاء يسعى من خلاله النادي الإنجليزي لتحقيق نتيجة إيجابية تسمح له بخوض مباراة العودة بأريحية، فضلًا عن رغبته في محو تعثره الأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" أمام نوتينغهام فورست (1-1).

وكان المدرب الإسباني بيب غوارديولا -في خطوة مفاجئة منه- قد قرر عدم الاعتماد على نجمه الجزائري رياض محرز خلال المواجهة الأخيرة أمام نوتينغهام، حيث ظل قائد منتخب الجزائر حبيس دكة الاحتياط طوال أطوار المباراة، بالرغم من أن اللاعب في قمة مستواه حاليًا.

وفتح قرار غوارديولا بتفضيله الإنجليزي فيل فودين، بدلًا من محرز في مواجهة نوتنغهام باب التساؤلات مرة أخرى، بشأن مكانة الدولي الجزائري في "السيتي"، وهل سيعود مجددًا إلى التشكيلة الأساسية في مباراة الغد أمام لايبزيغ بدوري أبطال أوروبا، أم أنه سيلازم الدكة مجددًا؟

وكانت صحيفة "مانشستر إيفينينغ نيوز" قد أشارت في تقرير لها أمس الإثنين، إلى أن محرز يملك حظوظًا أوفر من فودين للعب أساسيًّا، لكون الدولي الإنجليزي -رغم أدائه الجيد في مباراة نوتنغهام- قد افتقد إلى اللمسة الأخيرة، وهذا ما يرجح كفة محرز للعودة سريعًا إلى تشكيلة "السيتيزينس".

واتفقت معظم التقارير الإعلامية الإنجليزية الصادرة اليوم الثلاثاء، على أن غوارديولا سيُحدِث بعض التغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية بمناسبة مباراة لايبزيغ، أبرزها عودة محرز على حساب فودين، حيث سيكون الدولي الجزائري أحد اللاعبين المُراهَن عليهم في هجوم السيتي إلى جانب النرويجي إيرلينغ هالاند والإنجليزي جاك غريليش.

وسبق لمحرز وأن تألق في أدوار خروج المغلوب في مسابقة دوري أبطال أوروبا، مع مانشستر سيتي في المواسم السابقة، حيث خاض اللاعب السابق لنادي ليستر سيتي، 43 مباراة بقميص "السيتي" في المسابقة الأوروبية، سجل خلالها 15 هدفًا وقدّم 13 تمريرة حاسمة.

ويلاحق محرز -مع ناديه الإنجليزي- لقبه الأول في أمجد البطولات القارية للأندية، حيث حقق أفضل إنجاز له في نسخة عام 2021، التي أدرك فيها المباراة النهائية التي خسرها أمام تشيلسي بنتيجة (1-0).

التشكيل المتوقع لمانشستر سيتي أمام لايبزيغ

حراسة المرمى: إيدرسون.
خط الدفاع: ناثان آكي، روبن دياز، إيمريك لابورت، كايل وولكر.
خط الوسط: إيلكاي غوندوغان، كيفن دي بروين، بيرناردو سيلفا.
خط الهجوم: رياض محرز، جاك غريليش، إيرلينغ هالاند.

شارك: