التشكيلة المثالية لربع نهائي يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-07 13:47
نجوم إنجلترا حاضرون في التشكيلة المثالية لربع نهائي يورو 2024 (X/EURO2024)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُسدل الستار على منافسات دور الثمانية لكأس أمم أوروبا 2024، والتي شهدت تأهل الرباعي إسبانيا وفرنسا وإنجلترا وهولندا، مع توديع ألمانيا مستضيفة البطولة، وخروج حزين للبرتغال وأسطورتها كريستيانو رونالدو، ومتوقع لسويسرا وتركيا، لتبدأ التساؤلات عن التشكيلة المثالية لربع نهائي يورو 2024.

مع ظهور بعض الأساطير بصورة مخيبة للآمال، كان العديد من نجوم أوروبا على الموعد، لقيادة منتخبات بلادهم إلى المربع الذهبي، حيث تبحث إسبانيا عن لقبها الرابع في اليورو، فيما تقاتل فرنسا من أجل لقبها الثالث، وتحلم هولندا بالحصول على لقبها الثاني، في الوقت الذي تأمل إنجلترا الصعود إلى منصات التتويج للمرة الأولى في كأس الأمم الأوروبية.

موقع (سوفا سكور) رصد التشكيلة المثالية لربع نهائي يورو 2024 وهي التشكيلة التي تعتمد على طريقة اللعب 4-5-1.

أوناي سيمون في حراسة المرمى

ضمت التشكيلة المثالية أوناي سيمون من منتخب إسبانيا في حراسة المرمى، بعد تألق كبير أظهره الحارس البالغ من العمر 27 عامًا أمام الألمان.

أوناي سيمون حاز على تقييم (8.3) نقاط أمام الألمان، بعد 5 تصديات مثيرة للإعجاب، كانت كفيلة بإجبار زملاء توني كروس على توديع المسابقة بصورة مبكرة.

خط دفاعي رباعي يقوده المخضرم بيبي

يتكون الخط الدفاعي في تشكيلة ربع نهائي اليورو المثالية، من 4 لاعبين هم: البرتغالي نونو مينديش (7.9) نقاط والذي قدم مستوى مذهلًا أمام الفرنسيين رغم الخروج الحزين، حيث سدد ركلة ترجيحية بطريقة مذهلة، وإلى جانبه حضر الإسباني إيمريك لابورت (7.6) نقاط، والمخضرم البرتغالي بيبي الذي قدم مواجهة مثالية أمام الفرنسيين رغم بلوغه (41) عامًا ليحصل على (7.6) نقاط، في الوقت الذي شغل الألماني جوشوا كيميتش مركز الظهير الأيمن بعد حصوله على (8.2) نقاط في مواجهة إسبانيا

خماسي خط الوسط في يورو 2024

أما خط الوسط فيتكون من خماسي من عيار ثقيل، ففي الارتكاز حضر الثنائي الفرنسي أوريلين تشواميني (7.9) نقاط، والإنجليزي ديكلان رايس (7.9) نقاط، وكلاهما كان له دور حاسم في تأهل منتخب بلاده إلى نصف النهائي.

وشغل بوكايو ساكا من إنجلترا مركز الجناح الأيمن (8.4) نقاط، مع حضور الإسباني داني أولمو في مركز الجناح الأيسر (9.0) نقاط، في الوقت الذي جاء فيه الألماني فلوريان فيرتز خلف المهاجمين (8.0) نقاط.

اللافت للانتباه أن الثنائي أولمو وفيرتز لم يكونا أساسيين في مواجهة إسبانيا وألمانيا، ورغم ذلك نجحا في حجز مكانيهما ضمن التشكيلة المثالية لربع نهائي يورو 2024 عن جدارة واستحقاق.

ممفيس ديباي يقود هجوم التشكيلة المثالية لربع نهائي يورو 2024

وقاد ممفيس ديباي مهاجم المنتخب الهولندي تشكيلة يورو 2024 المثالية في ربع النهائي، بعد أن أزعجت تحركاته دفاع تركيا، ليحصل على تقييم (8.1) نقاط في المباراة.

شارك: