التشكيلة المتوقعة لمنتخب الجزائر المحلي لمواجهة غانا الودية

2023-01-06 15:44
جانب من تدريبات منتخب الجزائر للاعبين المحليين (twitter/EMouhtarif)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض منتخب الجزائر المحلي (الرديف)، يوم السبت 7 يناير/كانون الثاني، آخر مباراة ودية له أمام غانا؛ استعدادًا لبطولة كـأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين، المزمع تنظيمها في الجزائر خلال الفترة من 13 يناير إلى 4 فبراير/ شباط القادم.

ويترقب الإعلام الجزائري والجماهير ظهور كتيبة المدير الفني، مجيد بوقرة في البطولة، حيث يأملون أن تقدم مستويات كبيرة تليق بسمعة الكرة الجزائرية.

ويلعب منتخب الجزائر مواجهته الودية أمام منتخب غانا على ملعب نيلسون مانديلا الذي يحتضن مبارياته في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، عند الساعة الخامسة مساء بتوقيت الجزائر، السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة السادسة بتوقيت القاهرة، الأمر الذي يسمح لزملاء المتألق أحمد قندوسي باكتشاف أرضية الملعب قبل انطلاق البطولة.

وأوقعت قرعة النسخة السابعة من البطولة، منتخب الجزائر في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات ليبيا وإثيوبيا وموزمبيق، ويفتتح "الخضر" مشوارهم في البطولة بمواجهة منتخب ليبيا في ديربي مغاربي يوم الجمعة 13 يناير المقبل على ملعب نيلسون مانديلا الجديد بالعاصمة الجزائرية.

ويتوقع متابعون أن يعتمد بوقرة خلال هذا اللقاء على تشكيلته المثالية، والتي ينتظر أن يراهن عليها خلال بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، حيث سيعول بنسبة كبيرة جدًا على حارس نادي شباب بلوزداد، أليكسيس قندوز أساسيًا، والذي يتفوق على منافسيه الآخرين في هذا المنصب، فريد شعال وشمس الدين رحماني.

أما في خط الدفاع فمن المتوقع أن يعتمد بوقرة على الرباعي الأساسي، مختار بلخيثر وشعيب كداد ويوسف لعوافي من شباب بلوزداد، فضلًا عن مدافع مولودية الجزائر، أيوب عبد اللاوي، الذي سيشارك في محور الدفاع إلى جانب كداد، في حين يلعب بلخيثر على الجهة اليمنى ولعوافي على الجهة اليسرى.

وفي خط الوسط لن يحيد المدير الفني لـ"الخضر" عن أفضل خياراته الفنية، حسب محللين، من خلال اعتماده على ثنائي شباب بلوزداد، حسام الدين ميريزاق وزكرياء دراوي، فضلًا عن نجم وفاق سطيف أحمد قندوسي، في حين سيشكل الثلاثي عبد الرحمن مزيان وأيمن محيوص وشعيب ذبيح خط الهجوم.

ويعتمد بوقرة في خياراته الأساسية مع المنتخب المحلي على 6 لاعبين من شباب بلوزداد بطل الجزائر خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، أي 60% من التشكيلة الأساسية، فضلًا عن لاعبين اثنين من كل من مولودية الجزائر واتحاد الجزائر ولاعب واحد من وفاق سطيف، ما يؤكد استثماره في نجاح شباب بلوزداد للحصول على الانسجام اللازم بين لاعبيه.

التشكيلة المتوقعة لمنتخب الجزائر أمام غانا

  • حراسة المرمى: أليكسيس قندوز؛
  • خط الدفاع: مختار بلخيثر وشعيب كداد وأيوب عبد اللاوي ويوسف لعوافي؛
  • خط الوسط: حسام الدين ميريزاق وزكرياء دراوي وأحمد قندوسي؛
  • خط الهجوم: عبد الرحمن مزيان وشعيب ذبيح وأيمن محيوص.
شارك: