"كاف" يكشف عن الملصق الرسمي لكأس إفريقيا للمحليين بالجزائر

2022-12-20 00:38
الملصق الرسمي لبطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين الجزائر 2022 (Twitter/ Caf_online_AR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الإثنين، عن الملصق الرسمي لبطولة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين، والمقرر إقامتها بالجزائر في الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني وحتى 4 فبراير/ شباط من عام 2023.

واختار "كاف" ملصقا بسيطا باللون البرتقالي لتمثيل البطولة، وتخلل الملصق شكل بوابة لمسجد "سيدي بومدين" التاريخي، وتتوسطه عبارة "مرحبا" باللغة العربية، والعبارة نفسها كتبت بالحروف اللاتينية، كما وضِعت عبارة أخرى باللغة الإنجليزية جاء فيها "الجزائر ترحب بأفريقيا".

وقال "كاف" إنه اختار مسجد "سيدي بومدين"، الواقع بمدينة تلمسان غربي العاصمة الجزائر، نظرا لارتباطه بأحداث مختلفة في تاريخ الجزائر، في حين اختير اللون البرتقالي للتعبير عن الصحراء الجزائرية الواسعة، ووضعت كرة قدم يمين المعلم التاريخي تعبيرا عن ترحيب الجزائر بكل الأفارقة خلال فترة البطولة.

وتستعد الجزائر لاحتضان النسخة السابعة من البطولة، في 4 مدن مختلفة؛ هي الجزائر العاصمة وعنابة ووهران وقسنطينة، وستجري المنافسات على 4 ملاعب. منها ملعبان جديدان كليا، ويتعلق الأمر بملعب براقي بالعاصمة وملعب ميلود هدفي بوهران، في حين خضع الملعبان الآخران لإعادة تجهيز في الفترة الأخيرة.

ويشارك في النسخة الجزائرية من البطولة 18 منتخبا للمرة الأولى، قُسِموا على 5 مجموعات، يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني للمجموعات الأولى (4 منتخبات في كل مجموعة) إلى ربع النهائي، في حين يتأهل منتخب واحد من المجموعتين الأخيرتين (3 منتخبات في كل مجموعة). 

ويعد المنتخب المغربي برفقة منتخب الكونغو الديمقراطية الأكثر تتويجا في البطولة، من خلال حصد لقبين لكل منهما، في حين يعد منتخب "أسود الأطلس" آخر من توج بلقب البطولة التي أُقيمت بالكاميرون، حين فاز على نظيره المالي (2-0).

الملصق الرسمي لبطولة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين الجزائر 2022

جدير بالذكر، أن المنتخبات المشاركة في البطولة تشارك باللاعبين الذين ينشطون في الدوري المحلي فقط، دون الاستعانة باللاعبين المحترفين في الخارج، ما يجعل البطولة مختلفة نسبيا عن كأس الأمم الأفريقية التي يشارك فيها نجوم أفارقة ينشطون في مختلف الدوريات الأوروبية والعالمية.

مجموعات بطولة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين الجزائر 2022

  • المجموعة الأولى: الجزائر- ليبيا- إثيوبيا- موزمبيق؛
  • المجموعة الثانية: الكونغو الديمقراطية- أوغندا- كوت ديفوار- السنغال؛
  • المجموعة الثالثة: المغرب- السودان- مدغشقر- غانا؛
  • المجموعة الرابعة: مالي- أنجولا- موريتانيا؛
  • المجموعة الخامسة: الكاميرون- الكونغو- النيجر.
شارك: