التجربة الأولى.. نور الدين النيبت يقترب من تدريب المغرب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-12
نور الدين النيبت نجم الكرة المغربية السابق (X/FRMF)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نور الدين النيبت، نجم الكرة المغربية السابق، وأحد أبرز المدافعين في تاريخ كرة القدم الأفريقية والعربية، لخوض أول تجربة له في مجال التدريب مع منتخب المغرب لكرة القدم.

ظل النيبت بعيدًا عن الأضواء لأعوام طويلة، بعد اعتزاله كرة القدم، لينال بعدها مهمة مستشار في اتحاد الكرة المغربي في الأعوام الأخيرة. ويمتلك صاحب الـ54 عامًا، سجلاً كرويًا حافلاً، كقلب دفاع ناجح مع المنتخب المغربي، الذي شارك معه في نسختين من نهائيات كأس العالم عامي 1994و 1998.

لعب النيبت أيضًا لأندية كبيرة، بداية بنادي الوداد الرياضي ونانت الفرنسي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي وديبورتيفو لاكورونيا الإسباني، ثم توتنهام الإنجليزي. 

وكان النيبت ثاني لاعب مغربي يفوز ببطولة الدوري الإسباني مع ناديه ديبورتيفو لاكورونيا بعد مواطنه العربي بن مبارك في سنوات الأربعينيات. كما فاز في إسبانيا أيضًا ببطولتي الكأس والسوبر، وتأهل مع الفريق الإسباني إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي.

النيبت يقترب من تدريب منتخب المغرب تحت 17 عامًا

في سياق متصل علم موقع "winwin" من مصدر خاص، أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، يتجه لتعيين النيبت على رأس أحد المنتخبات المغربية، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يخوض النيبت أول تجربة له في عالم التدريب، من نافدة الإشراف على منتخب المغرب تحت 17 عامًا، لتعويض مواطنه سعيد شيبا، المنتقل لتدريب فريق الفتح الرباطي.

وأفاد أن فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، أخبر النيبت برغبته في تعيينه بهذه المهمة، كما وافق على الأمر فتحي جمال، المدير الفني لاتحاد الكرة المغربي، ولم يتبقَّ سوى موافقة قائد منتخب المغرب السابق.

واشتهر النيبت بحبه للعيش بعيدًا عن الأضواء بعد نهاية مشواره الكروي، قبل أن يشتغل مع اتحاد الكرة المغربي مستشارًا مع المنتخبات، وقد بات اليوم قريبًا من العودة إلى الملاعب من بوابة مجال التدريب.

شارك: