البيت العربي والليغا يوقعان اتفاقية لتعزيز الثقافة والرياضة

2022-10-06 19:06
إيرين لوزانو، المدير العام للبيت العربي وأوكتافي آنارو، مدير العلاقات الدولية في لاليغا (laliga)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقّع البيت العربي (Casa Árabe)، ورابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، اتفاقية الشراكة الجديدة بينهما في مدريد، لتعزز التزام "الليغا" بجهودها التطويرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتشمل الشراكة تطوير مشاريع مشتركة مختلفة لتعزيز قيم الرياضة والثقافة العربية.

وستكون أولى هذه المبادرات "كرة القدم من أجل الأمل"، مشروع البيت العربي الذي ستنضم إليه الليغا، والذي سيستمر لمدة 5 أشهر، وبموجبه ستعقد ندوات احترافية، نقاشات، معارض، سينما، أنشطة ترفيهية ورياضية في الهواء الطلق، من بين مبادرات أخرى، في إطار كأس العالم 2022، التي تستضيفها دولة قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين، بمشاركة أربعة منتخبات عربية وهي قطر والسعودية وتونس والمغرب، حيث ستُقام أحداث المبادرة في مواقع مختلفة، مثل: مدريد، برشلونة وقرطبة.

وأصبحت الليغا أول دوري رياضي أوروبي كبير يُؤسِّس مكتبًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عندما افتتحتْ مكَتبها الدائم في مدينة دبي، وافتتحت أولى الأكاديميات الدولية الدائمة لليغا في عام 2015، ولها فروع في دبي وأبوظبي، وسجلت الموسم الماضي أكثر من ألف مشارك، وهو رقم قياسي. وتقوم بدعمٍ قويٍ لتطوير كرة القدم للناشئين في المنطقة.

كما تم افتتاح أكاديمية لاليغا الكويت في مارس 2021، بالإضافة لتقديم مشروع مُشترَك جديد في المنطقة مؤخرًا، ممّا يدل على التزام الليغا باستراتيجيتها التنموية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

قالت المديرة العامة للبيت العربي، إيرين لوزانو:" تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز قيم الرياضة في المجتمع، فضلًا عن التعريف بالثقافة العربية في بلدنا، من خلال تطوير الأنشطة والبرامج المشتركة".

ومن جانبه، قال رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، خافيير تيباس: "نؤمن بالرياضة كأداة للتغيير الاجتماعي، ولهذا السبب يُعَدّ هذا التعاون أمرًا أساسيًا لنا، ونحن نعمل في المنطقة منذ سنوات عديدة، ولدينا اهتمام كبير بكرة القدم، لذا فإن إمكانيات النمو عالية جدًا، من خلال هذه الاتفاقية، ونسعى إلى تعزيز نمو كرة القدم في المنطقة بناءً على قيم الرياضة والثقافة، فضلًا عن إبراز العالم العربي".

شارك: