البرازيل تكتفي بوديتين في إعدادها الأخير لمونديال قطر

تاريخ النشر:
2022-09-03 20:54
منتخب البرازيل يواصل تحضيراته للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكتفي المنتخب البرازيلي لكرة القدم بخوض مواجهتين وديتين فقط؛ الأولى أمام المنتخب الغاني والثانية أمام نظيره التونسي في شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، وذلك خلال الأشهر المتبقية على انطلاقة نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم 2022 في الفترة ما بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، بمشاركة 32 منتخباً لآخر مرة، بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" برفع عدد المنتخبات إلى 48 بدءًا من دورة الولايات المتحدة وكندا والمكسيك 2026.

وأضفى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم الطابع الرسمي على مواجهتي تونس وغانا، حيث قال في بيان له عبر موقعه الرسمي: "سيلعب منتخب البرازيل لقاءين وديين بفرنسا؛ حيث سيواجه في 23 سبتمبر منتخب غانا بملعب "أسيان" بمدينة لوهافر، وبعد 4 أيام، سيلاقي المنتخب التونسي بملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة باريس".

وأضاف: "ستكون هاتان المباراتان الوديتان الأخيرتين  للمنتخب البرازيلي قبل كأس العالم لكرة القدم قطر 2022".

وأوقعت قرعة كأس العالم قطر 2022 منتخب البرازيل ضمن المجموعة السابعة، إلى جانب صربيا وسويسرا والكاميرون.

البرازيل تواجه غانا ودياً في شهر سبتمبر

ويرى متابعون أن اختيار منتخب "السيليساو" لمواجهة منتخبين أفريقيين خلال فترة تحضيراته لكأس العالم 2022 يأتي في إطار استعداداته لمواجهة الكاميرون بالمونديال.

ويُعتبر المنتخب البرازيلي أكثر المنتخبات تتويجاً بكأس العالم، بإجمالي 5 ألقاب، بفارق لقب وحيد عن منتخبي إيطاليا وألمانيا، لكن آخر ألقاب "راقصي السامبا" في المونديال يعود تاريخياً إلى نهائيات كوريا الجنوبية واليابان 2002.

مجموعات كأس العالم 2022
شارك: