البرازيل تغرد بالعلامة الكاملة و الأرجنتين تضرب بثنائية

2021-06-08 09:01
فرحة لاعبي البرازيل بالفوز على الأوروغواي (Getty)
Source
+ الخط -

واصل منتخب البرازيل انتصاراته ضمن تصفيات أمريكا اللاتينية بتحقيقه فوزا الثلاثاء، على ضيفه الأوروغواي بثنائية نظيفة، ليحقق العلامة الكاملة في التصفيات.

وحسم منتخب "السامبا" الفوز بهدفين خلال الشوط الأول عن طريق كل من أرتور وريتشارليسون، ليحقق بذلك أفضل بداية له في التصفيات منذ 51 عاما بفوزه الرابع تواليا، رافعا رصيده في الصدارة إلى 12 نقطة.

وأحرز اللاعب أرتور الهدف الأول بعد 34 دقيقة من انطلاق الشوط الأول، قبل أن يضيف زميله ريتشارليسون الهدف الثاني عبر ضربة رأس من ركلة ركنية.

وفي المباراة الثانية، عوضت الأرجنتين تعادلها الأخير مع الباراغواي بفوز مستحق على البيرو 2-صفر في ليما، عن طريق مهاجميها الشابين نيكولاس غونساليس (22 عاما) ولاوتارو مارتينيس (23 عاما).

ودفع المدرب ليونيل سكالوني بمهاجمين أمام نجم برشلونة ميسي، فنجح غونساليس لاعب شتوتغارت الألماني بهدف خاطف في الدقيقة 17، قبل أن يعزز مارتينيس مهاجم الإنتر الأرقام بعدها بتسع دقائق فقط.

ومن جهة أخرى، فجر منتخب الإكوادور مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن أمطر شباك ضيفه منتخب كولومبيا بنتيجة قاسية وتاريخية (6-1) أمس الثلاثاء، في الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 بقطر، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط يجاور بها البرازيل في الصدارة مؤقتا.

وعلى ملعب رودريغو باز ديلغادو، فرض "التريكولور" سيطرته على مجريات اللقاء منذ بدايته ونجح في قتل المباراة تماما في شوطها الأول بأربعة أهداف حملت توقيع روبرت أربوليدا وأنخيل مينا وميكائيل إسترادا وخافيير أرياجا في الدقائق 7 و9 و32 و39 على الترتيب.

وسجل خاميس رودريغيز هدف حفظ ماء الوجه للضيوف في الدقيقة الأخيرة من الشوط من ركلة جزاء، لكن لم يكتف أصحاب الأرض برباعية الشوط الأول وسجلوا هدفين آخرين عن طريق غونزالو بلاتا في الدقيقة 80، ثم أربوليدا من جديد في الدقيقة 90.

وفي مباراة أخرى، فاز منتخب فنزويلا على تشيلي بهدفين لواحد على الملعب الأولمبي، إذ انتهى الشوط الأول بهدف في كل شباك، حيث تقدم أصحاب الأرض أولا عن طريق ليويس ديل بينيو في الدقيقة 10، ولكن سجل تشيلي هدف التعادل سريعا بعد خمس دقائق بفضل المخضرم أرتورو فيدال.

وقبل 8 دقائق من نهاية الوقت الأصلي، أهدى المهاجم المخضرم خوسيه سالومون روندون "العنابي اللاتيني" 3 نقاط ثمينة بهدف الفوز.

شارك: