الأرجنتين تتعادل مع الباراغواي في ليلة الحظ العاثر لميسي

2021-06-08 09:01
تقنية "الفار" تلغي هدف ميسي (Getty)
Source
+ الخط -

فشل منتخب الأرجنتين في خطف نقاط الفوز في تصفيات مونديال قطر 2022 لكرة القدم، بعد التعادل أمام الباراغواي بنتيجة 1-1، فجر الجمعة في الجولة الثالثة ضمن تصفيات منطقة أمريكا الجنوبية.

وبعد تغلبها بنتيجتين هزيلتين على الإكوادور (1-صفر) ثم بوليفيا (2-1)، واجهت الأرجنتين بقيادة نجمها ليونيل ميسي (أفضل لاعب في العالم ست مرات)، فريقا في أعلى مستوى، نجح بخطف نقطة التعادل من أبطال عامي 1978 و1986.

وبالرغم من التعادل، قدّمت الأرجنتين أداء مقنعا وكانت قريبة من الفوز، لولا تدخل حكم الفيديو المساعد وحرمان ميسي هدف الفوز في الشوط الثاني. ورفعت الأرجنتين رصيدها إلى 7 نقاط من ثلاث مباريات، وباتت صدارتها مهددة، بحال فوز البرازيل على فنزويلا الجمعة.

على ملعب "لا بومبونيرا" في العاصمة بوينوس أيرس ودون جماهير بسبب قيود كوفيد19، حصلت الباراغواي على ركلة جزاء في منتصف الشوط الأول، بعد وقوف لوكاس مارتينيس كوارتا في وجه ميغل ألميرون، ترجمها أنخيل روميرو أرضية في مرمى فرانكو أرماني (22)، مسجلا هدفه الثالث في التصفيات.

لكن المضيف الذي غاب عنه المهاجمان سيرخيو أغويرو وباولو ديبالا، عادل قبل الدخول إلى غرف الملابس، من ركلة ركنية لجيوفاني لوسيلسو، بديل المصاب الشاب إيزيكيل بالاسيوس في الشوط الأول، قطعها رأسية قوية مهاجم شتوتغارت الألماني نيكولاس غونساليس (22 عاما) من حافة المنطقة الصغرى (40). وهذا أول هدف رأسي ناتج من ركنية مباشرة، تسجله الأرجنتين منذ 20 عاما في تصفيات كأس العالم.


وصنع ميسي فرصا لزملائه خصوصا ملاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر الإيطالي، وهز ميسي الشباك، قبل أن يتدخل حكم الفيديو المساعد لاحتساب خطأ على بعد خمسين مترا حرم "ألبيسيليستي" التقدم (57). كما صدت العارضة ركلة حرة بعيدة لميسي في الدقيقة 72، لتنتهي المباراة بالتعادل قبل مواجهة الأرجنتين مع مضيفتها البيرو الثلاثاء.

شارك: