البرازيل تبدأ استعداداتها لختام تصفيات قطر 2022 بغيابات مهمة

2022-03-22 10:54
المنتخب البرازيلي لكرة القدم يبدأ تدريباته استعدادا لآخر مباراتين في التصفيات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأ منتخب البرازيل استعداداته في مركز تدريب الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بمدينة تيريسوبوليس، لخوض آخر مباراتين له ضمن تصفيات كأس العالم قطر 2022 في 24 و29 مارس/ آذار، أمام تشيلي وبوليفيا

وأعلن الاتحاد البرازيلي في بيان رسمي، أن أول من وصل إلى المعسكر كان المدافعان تياغو سيلفا (تشيلسي) وفيليب مونتيرو (أتلتيكو مدريد،) ولاعب الوسط فريد (مانشستر يونايتد)، والمهاجمان ريتشارليسون (إيفرتون) وغابيرييل مارتينلي (أرسنال). 

ووصل أيضا حارس المرمى ويفرتون دا سيلفا (بالميراس)، والظهيران أليكس تيليس (مانشستر يونايتد) وغويلهيرمي أرانا (أتلتيكو مينيرو)، ولاعبا الوسط برونو كيماريس (نيوكاسل) وفيليبي كوتينيو (أستون فيلا). 

وسيتدرب منتخب راقصي السامبا يوم الثلاثاء 22 مارس/ آذار، بعد اكتمال وصول لاعبي الفريق، على أن يخوض تدريبا أخيرا يوم الأربعاء قبل السفر إلى ريو دي جانيرو، حيث سيستضيف يوم الخميس تشيلي على ملعب "ماراكانا" التاريخي.

وسيعود المنتخب البرازيلي إلى "غرانغا كوماري" بعد المباراة مع تشيلي، وسيواصل استعداداته هناك حتى الاثنين المقبل، ثم سيسافر إلى بوليفيا لمواجهة أصحاب الأرض يوم الثلاثاء في لاباز. 

وتتمثل أبرز المستجدات في قائمة المنتخب البرازيلي في ضم فيليبي ليحل محل غابرييل ماجالهايس، مدافع أرسنال الإنجليزي، الذي طلب إجازة لأن زوجته ستلد ابنتهما الأولى هذا الأسبوع، وانسحاب نجم ليدز يونايتد الإنجليزي، المهاجم رافينيا ألكانتارا الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا، ولم يتمكن من السفر إلى البرازيل. 

وضمنت البرازيل تذكرتها إلى قطر، بوصفها المتصدر الذي لم يُهزم في تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 39 نقطة، ولديها رصيد شبه مثالي من 12 انتصارا وثلاثة تعادلات. 

وبعد المباراتين أمام تشيلي وبوليفيا، لا يزال يتعيّن على البرازيل مواجهة الأرجنتين التي لم يتحدد موعدها ومكانها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA"، بعد أن توقفت في سبتمبر/أيلول الماضي في ساو باولو، بعد دقائق من انطلاقها بسبب اتهام بعض لاعبي راقصي التانغو بانتهاك معايير العزل البرازيلية الخاصة بفيروس كورونا.

تعديل جديد في قائمة منتخب البرازيل 

غاب حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي، إيدرسون مورايس، عن صفوف منتخب البرازيل بسبب التهاب في المعدة، واستدعى المدرب  أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"، بدلا منه حارس مرمى أتلتيكو مينيرو، إيفرسون، وفقا لبيان صادر عن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم. 

قائمة البرازيل لتصفيات أمريكا الجنوبية: 

  • حراس المرمى: أليسون (ليفربول) وويفرتون (بالميراس) وإيفرسون (أتلتيكو مينيرو)؛
  • المدافعون: داني ألفيس (برشلونة) ودانيلو (يوفنتوس) وأليكس تيليس (مانشستر يونايتد) وغيلهيرمي أرانا (أتلتيكو مينيرو) وإيدر ميليتاو (ريال مدريد) وفيليبي (أتلتيكو مدريد) وماركينيوس (باريس سان جيرمان) وتياغو سيلفا (تشيلسي)؛  
  • لاعبو الوسط: آرثر (يوفنتوس) وبرونو كيماريس (نيوكاسل) وكاسيميرو (ريال مدريد) وفابينيو (ليفربول) وفريد (مانشستر يونايتد) ولوكاس باركيتا (ليون) وفيليبي كوتينيو (أستون فيلا)؛ 
  • المهاجمون: أنتوني (أياكس) وغابرييل مارتينيلي (أرسنال) ونيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان) وريتشارليسون (إيفرتون) ورودريغو غوس (ريال مدريد) وفينيسيوس جونيور (ريال مدريد). 
شارك: