البدري يفسر سعادته بتعادل مصر مع الغابون في تصفيات المونديال

تاريخ النشر:
2021-09-06 01:11
-
آخر تعديل:
2021-09-06 01:39
أرشيفية- حسام البدري يُثمن نقطة التعادل مع الغابون في طريق مصر إلى نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، بمردود لاعبيه خلال التعادل 1-1 مع الغابون، الأحد 5 سبتمبر/ أيلول، في المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب "فرانسفيل" الواقع بمدينة فرانسفيل الغابونية، بإطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


ولم تقدم مصر أفضل مستوياتها للمباراة الثانية تواليا، بعد فوزها الباهت على أنغولا يوم الأربعاء (1 سبتمبر)، وبدا الفريق في طريقه للخسارة؛ مع تعرض لاعبه عمر جابر للطرد قبل 20 دقيقة من النهاية، واهتزاز شباكه بفضل تسديدة زاحفة غالطت الحارس محمد الشناوي عند الدقيقة 73.


وأجرى حسام البدري، مدرب مصر، 3 تغييرات هجومية خلال ربع الساعة الأخير من زمن المباراة، بإشراكه كلا من مصطفى محمد وعبد الله السعيد وصلاح محسن على حساب محمد مجدي "أفشة" وحمدي فتحي وأيمن أشرف تتابعا، وقد ساعد ذلك في استعادة الفراعنة الهوية الهجومية، ليُسجلوا هدف التعادل مع الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت الأصلي.

ومرر البديل صلاح محسن كرة رأسية إلى البديل الآخر مصطفى محمد، ليسجل الأخير بسهولة عبر متابعة رأسية لتسديدة أولى أنقذها الحارس الغابوني أنتوني مفا.

ماذا قال حسام البدري بعد مباراة الغابون ومصر في تصفيات كأس العالم 2022؟

قال حسام البدري في تصريحاتٍ متلفزة، خص بها فضائية "أون تايم سبورتس 1" المصرية: "التعادل مُرضٍ بالنسبة لنا. اليوم خضنا دقائق طويلة بنقصٍ عددي، وجازفنا في نهاية المباراة".


وأضاف: "المغامرة الهجومية قُرب النهاية مثلت الحل الوحيد المُتاح أمامنا، استعدنا الإيقاع وسجلنا هدفا قاتلا. أوجه شكري للاعبين، وأقول إننا خضنا مباراة الغابون من أجل الفوز، لكننا واجهنا ظروفا صعبة جدا".


وتابع البدري: "سجلنا الهدف وحصدنا نقطة جيدة خارج الديار. رأينا إصرارا كبيرا من اللاعبين ونجحنا في الخروج بنقطة التعادل، رغم تأكيدي سلفا على أن تجمع شهر سبتمبر سيكون صعبا".


وعن أسباب وضعه لاعب الوسط المُخضرم طارق حامد على مقاعد البدلاء طيلة المواجهة، أجاب البدري: "لم أفضل أن أجازف بطارق حامد؛ لاسيما أنه خاص الدقائق التسعين في مباراة أنغولا قبل 3 أيام فقط. أيضا. أيضا، اليوم رأيت أن طريقتي تحتاج لاعبين آخرين، فلكل مباراة ظروفها، ولا أستطيع الحديث أكثر من ذلك فيما يتعلق بالشأن الفني واختيارات اللاعبين".


واعترف البدري بشعوره بالسعادة عقب نجاح تغييراته في قلب الأمور، ومنح مصر نقطة اعتلت معها صدارة المجموعة، في انتظار ما ستؤول إليه مباراة أنغولا وليبيا، والمُزمع إقامتها يوم الثلاثاء 7 سبتمبر: "في نهاية المباراة خاطرت، وبالطبع أنا سعيد؛ لأننا نجحنا في تسجيل الهدف، لكنني أؤكد أن الفضل يعود للاعبين؛ فهم من قاموا بعملية التنفيذ داخل أرضية الملعب".


واختتم البدري تصريحاته، قائلا: "حواري مع الحكم بكاري غاساما؟ لا أحب أن أتحدث عن التحكيم، لكن الرجل جاء لي وقال إنه يحترمني، وأنا رددت بأنني أحترمه أيضا. غاساما يعرفني منذ وقت طويل".

تصريحات حسام البدري مدرب منتخب مصر بعد التعادل مع الغابون في تصفيات المونديال
شارك: