الاتحاد المكسيكي يدعم قطر في استضافة كأس العالم 2022

2022-11-14 11:14
أرشيفية- منتخب المكسيك لكرة القدم يتأهب للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انضم الاتحاد المكسيكي لكرة القدم إلى دعوة الاتحاد الدولي "فيفا" للوحدة، والتركيز على لعب كرة القدم، وذلك قبل أيام قليلة على انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

وتبدأ النسخة الـ22 من كأس العالم بعد 6 أيام، حيث تُقام البطولة على الأراضي القطرية في دولة عربية لأول مرة، وفي آسيا للمرة الثانية بعد مونديال كوريا الجنوبية واليابان في 2002، ومن المُقرر أن تبدأ البطولة يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، على أن تنتهي في 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وتعرضت قطر لحملة مُمنهجة وشرسة من قِبل بعض الاتحادات الغربية، لكون البطولة تُقام في فصل الشتاء وهو أمر غير مُعتاد، كما أبدى أوروبيون ضيقًا من التزام دولة قطر بتقاليد تحظر دعم المثلية داخل البلاد.

الأمر الذي دعا فيفا إلى توجيه رسالة إلى الاتحادات والمنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، من أجل حثهم على التركيز على كرة القدم فقط، وعدم السماح بجر هذه الرياضة إلى "معارك" أيديولوجية أو سياسية.

وأظهر الاتحاد المكسيكي دعمه لقطر في بيان رسمي، وقال: "ينضم الاتحاد المكسيكي إلى الدعوة للوحدة في مونديال قطر 2022، فكرة القدم أداة قوية تلهم الناس بشكل إيجابي".

وأضاف البيان: "نحن في الاتحاد المكسيكي لكرة القدم مقتنعون بالتأثير الهائل والقوة الجماعية التي تتمتع بها الرياضة الأكثر متابعة على هذا الكوكب".

الاتحاد المكسيكي يُساند قطر

وواصل: "كأس العالم تدعونا جميعًا إلى الوحدة والاحترام والشمولية، وهي القيم الأساسية التي تروج لها كرة القدم".

وختم: "دعونا نحتفل معًا بأن كرة القدم قادرة على إحداث تغيير إيجابي في العالم من خلال لغتها العالمية، ودعونا نوحد قوانا بحيث تكون الفرق المشاركة الـ32 والمشجعون في جميع أنحاء العالم مروجين للقيم العالمية مثل الوحدة والاحترام".

ويتنافس المنتخب المكسيكي في المجموعة الثالثة بكأس العالم قطر 2022، رفقة منتخبات المملكة العربية السعودية والأرجنتين وبولندا. 

يُذكر أنّ المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم قطر 2022 تُقام يوم 20 نوفمبر، ويلتقي فيها المنتخب القطري مع منتخب الإكوادور على استاد "البيت"، ضمن منافسات المجموعة الأولى، وتنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة، السادسة بتوقيت القاهرة.

شارك: