الاتحاد العراقي يعلق على أخبار تسمية سوكوب مدربا للمنتخب

2022-04-06 17:10
التشيكي ميروسلاف سوكوب مدرب منتخب العراق تحت سن 23 (يسار الصورة) خلال تدريبات المنتخب العراقي (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفت مصادر خاصة لموقع winwin ما تردد مؤخراً في بعض وسائل الإعلام المحلية بخصوص تسمية التشيكي ميروسلاف سوكوب مدرباً لمنتخب العراق الأول، خلفاً للوطني عبد الغني شهد. 

وقالت المصادر إن اتحاد الكرة العراقي لم يناقش فكرة تحويل مدرب المنتخب الأولمبي سوكوب إلى قيادة المنتخب الوطني عقب الفشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، مؤكدةً أنها أنباء غير صحيحة على الإطلاق.

وأكدت المصادر أن المكتب التنفيذي للاتحاد يريد استمرار الكادر الفني لمنتخب العراق تحت سن 23، وتوفير جميع مستلزمات النجاح له في مهمته المقبلة، بطولة أمم آسيا 2022، والتي ستقام في أوزبكستان في يونيو/ حزيران المقبل.

وأوضحت المصادر أن الاتحاد العراقي لكرة القدم يواصل اجتماعاته منذ يومين، لبحث أسباب إخفاق المنتخب الوطني في الوصول إلى مونديال قطر 2022 المقبل، ويأتي في مقدمتها اجتماعات بين أعضاء من الاتحاد وبين لجنة الخبراء.

وكان رئيس الاتحاد ووزير الشباب والرياضة عدنان درجال، اختار مؤخرا لجنة خبراء، بغية الوصول إلى قناعات فنية مشتركة قبل تسمية المدرب الجديد لمنتخب "أسود الرافدين".

وأنهى المنتخب العراقي مشواره في المجموعة الأولى من تصفيات آسيا النهائية المؤهلة إلى مونديال قطر في المركز الرابع برصيد 9 نقاط، من فوز واحد و6 تعادلات و3 خسائر، وأحرز 6 أهداف مقابل 12 هدفا استقبلتها شباكه في المباريات الـ10 التي خاضها ذهاباً وإياباً.

شارك: